Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/08/2008 G Issue 13109
الثلاثاء 18 شعبان 1429   العدد  13109
وقعها د.السلطان والأستاذ الزامل
اتفاقية بين جامعة الملك فهد وصندوق تنمية الموارد البشرية

الدمام - حسين بالحارث:

نظمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن صباح أمس الاثنين احتفالية توقيع اتفاقية البرنامج التدريبي التأهيلي (ماهر12-12) مع صندوق تنمية الموارد البشرية، في مبنى إدارة الجامعة.

وقد مثل الجامعة بالتوقيع على الاتفاقية مديرها د.خالد بن صالح السلطان، ومثل صندوق تنمية الموارد البشرية بالتوقيع مديره العام الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الزامل، وذلك بحضور عدد من كبار مسئولي الجامعة والصندوق.

وتنص الاتفاقية على تنفيذ البرنامج التدريبي التأهيلي (ماهر) بين جامعة الملك فهد كجهة مسئولة عن التعليم والتدريب وبين صندوق تنمية الموارد البشرية كجهة دعم وتمويل لتكاليف البرنامج الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل 250 متدرباً من خريجي الثانوية العامة السعوديين لمدة عام كامل مكون من خمسة فصول دراسية حسب التخصصات المتفق عليها وهي المحاسبة والتسويق والرسم بمساعدة الحاسب الآلي.

وأكد مدير الجامعة د.السلطان ان الجامعة حريصة دائماً على استمرارية ريادتها في تبني أهم المبادرات والبرامج التعليمية، كما تحرص على دعم سبل التعاون والشراكة مع أهم المؤسسات في القطاعين العام والخاص بهدف الوصول إلى مخرجات حيوية تصب في مصلحة التنمية الوطنية.

من جهة أخرى تبنى صندوق تنمية الموارد البشرية برنامج (ماهر 12 - 12) في إطار سعيه إلى زيادة القوى العاملة الوطنية المتخصصة ذات التأهيل النوعي للعمل في القطاع الخاص، وذلك من خلال توجيه طالبي العمل للالتحاق بالبرامج التأهيلية التي يحتاجها سوق العمل، ويتوقع حسب خطة الصندوق أن يستفيد من البرنامج 12000 شاب سعودي يتم تأهيله لسوق العمل بحلول عام 2012م.

وأوضح مسئولو الصندوق أنه تم اختيار البرامج التدريبية للبرنامج بناءً على احتياجات سوق العمل حالياً وفي المستقبل، كما تم اختيار الجهات التدريبية المتميزة التي حققت انجازات مشهودة في هذا المجال وتأتي على رأسها جامعة الملك فهد بغرض سهولة تحقيق أهداف البرنامج من خلال الحصول على فرص عمل متميزة في سوق العمل المحلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد