Al Jazirah NewsPaper Friday  22/08/2008 G Issue 13112
الجمعة 21 شعبان 1429   العدد  13112
الحسابات تتعقد في تصفيات المجموعة الأولى للأندية الخليجية
الأهلي يغازل التأهل بفرصتين.. وقوة السالمية تهدد النجمة

جدة - عطية البلادي

تعقدت حسابات التأهل لفرق المجموعة الأولى في البطولة الخليجية التي تختتم (اليوم) على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة .. وزادت مساحات الأمل لكل الفرق الأربعة الأهلي والسالمية وظفار والنجمة، فرغم تصدر الأهلي للمجموعة بأربع نقاط إلا انه قد يغادر البطولة ويخسر التأهل، ورغم وجود النجمة في المركز الأخير بنقطة وحيدة إلا انه قد يتأهل .. هذه الحسابات والآمال توحي بمباريات قوية ومثيرة قد يعوض المستوى المتوسط الذي ظهرت به الفرق في الجولتين الأولى والثانية عدا فريق السالمية الذي قدم مستويات جيدة وكذلك الحال بالنسبة لفريق ظفار .. أما الأهلي فرغم أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره إلا أنه وضع الكثير من علامات الاستفهام ومساعده الحظ في الفوز على السالمية وخسر بالتعادل أمام النجمة أقل فرق المجموعة مستوى. ولو وضعنا نسب التأهل بالبطاقتين على ما قدمته الفرق الأربعة نجد أن السالمية فظفار هما الأقرب لخطف البطاقتين والتأهل لدور الأربعة، لذا فإنّ هناك أموراً كثيرة تحكم نتائج الفرق اليوم أهمها خبرة اللاعبين وقدرة المدربين على قراءة الفريق الآخر بعد انكشاف الأوراق فكل الاحتمالات واردة في مباريات اليوم وستكون المباراتان على النحو التالي:

السالمية X النجمة

قد لا يجد فريق السالمية صعوبة في الفوز على النجمة ورفع رصيده إلى ست نقاط وضمان التأهل بعد المستويات الجيدة التي قدمها كأفضل فرق المجموعة لوجود عناصر الخبرة مثل بشار عبد الله وفهد الفهد وعبد الله البريكي ومحمد حسين، حيث انه الفريق الوحيد الذي يتصاعد مستواه إلى الأفضل أما فريق النجمة فهو يلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بوجود البرازيلي جيفرسون وحمد الشيخ ونتيجة هذه المباراة ستضع المباراة الثانية التي تجمع الأهلي وظفار أمام شعار اكون أو لا أكون.

الأهلي X ظفار

رغم ان التعادل يكفي الأهلي للتأهل إلا ان الفريق المقابل ليس سهلاً ففريق ظفار يقدم مستويات جيدة في البطولة ورغم خسارته اللقاء الأخير أمام السالمية بثلاثة لهدفين إلا انه كان يلعب من منتصف الشوط الأول بعشرة لاعبين وأضاع فرصة التعادل في آخر المباراة بعد ان أضاع ضربة جزاء ولم يكن الأهلي أمام النجمة في اللقاء الماضي في المستوى المطلوب خاصة النيجري قودين الذي أبعده المدرب بعد مرور عشرين دقيقة من اللقاء .. ويدخل الأهلي لقاء اليوم تحت ضغط كبير فرضته نتيجة مباراته أمام النجمة التي خسرها بالتعادل وستكون المسؤولية كبيرة على لاعبيه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد