Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
القبض على شخص يدير شبكة من المتسولين بالطائف

الطائف - متابعة - عبدالله عايض الوهبي

تمكنت إدارة مكافحة التسول بمحافظة الطائف من القبض على شخص من إحدى الجنسيات الوافدة كان يدير شبكة متسولين من أبناء جلدته، أوضح ذلك مدير إدارة مكافحة التسول بالطائف جبر الجعيد مشيراً إلى أن عملية القبض قد تمت بعد أن قامت إدارة المكافحة بمراقبة ومتابعة عدد من الأشخاص إلى أن تم الوصول إليهم والقبض عليهم بإحدى الشقق السكنية المفروشة وضبطت بحوزتهم مبالغ مالية.

وأضاف الجعيد أن جميع الذين تم القبض عليهم هم من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وهدفهم الاستيلاء على أموال الناس من خلال التسول أمام الساجد أو في الأماكن العامة أو من خلال السطو على المنازل والمحال التجارية وسرقتها.

وأضاف الجعيد أن ظاهرة التسول والارتزاق من أكثر السلبيات الاجتماعية التي تطفح على سطح النسق الاجتماعي وسلم القيم السعودية، وتبذل الجهات المعنية بمكافحة التسول الكثير من الجهد للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها نهائياً مؤكداً أن إدارة مكافحة التسول بالطائف تبذل أقصى جهدها لمتابعة هؤلاء المتسولين والقبض عليهم وعدم تمكينهم من ممارسة هذه الأعمال الابتزازية.

وأهاب الأستاذ الجعيد بالمواطنين إلى ضرورة التعاون مع إدارة مكافحة المتسولين وذلك بالإبلاغ عن المتسولين محذراً في نفس الوقت من خطورة هؤلاء المتسولين الذين يستدرون عاطفة الناس بالكذب والخداع بهدف الحصول على المال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد