Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
الثلاثاء المقبل.. وتحت شعار (لا كلت يد تعمل)
الأمير خالد الفيصل يرعى فعاليات ملتقى المنتجات المكية اليدوية

جدة - راشد الزهراني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء المقبل الخامس والعشرين من شهر شعبان الحالي فعاليات ملتقى المنتجات المكية اليدوية تحت شعار: (لا كلت يد تعمل) الذي تنظمه مجموعة العزيزة للخدمات التسويقية بالتعاون مع فرع وزارة التجارة بمكة المكرمة في فندق مكة جراند كوارل ويستمر لمدة أربعة أيام.

ويهدف الملتقى الذي يجمع المنتجات المكية اليدوية والاستهلاكية تحت سقف واحد إلى إبراز أكثر من 50 مهنة من المهن اليدوية والحرفية التي يشتهر بها أبناء وأسر مكة المكرمة حيث يقام الملتقى على مساحة تقدر بأكثر من 1000 متر مربع ويستهدف 20 ألف زائر من داخل المملكة والخليج والعالم الاسلامي الذين يؤدون العمرة هذه الايام إلى جانب سكان مكة المكرمة والمقيمين فيها.

ويشتمل الملتقى على معرض تعرض فيه القطع التراثية المكية والصور والمؤلفات المكية القديمة للأدباء والكتاب والفلكورات والاكلات الشعبية والملابس التراثية والفنون التشكيلة.

من جانبها عبّرت رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى عزيزة عبد القادر عبد الرحيم عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة لإقامة الملتقى، مشيرة إلى أن هذه الرعاية تعكس اهتمام سموه بالمنتجات والمهن المكية التي توراثها الآباء عن الاجداد جيلاً بعد جيل.

ولفتت إلى أن الملتقى يعمل على تشجيع الصناعات اليدوية خاصة التقليدية والتراثية ويدعم الجهود التي تسعى إلى زيادة دخل الاسر وتقديم الدعم للتعريف بمنتوجاتهم وتوسعة نطاق الانتشار وزيادة الانتاج اضافة إلى تشجيع العمل التطوعي ويحث الاسر المنتجة والجهات ذات الاختصاص إلى العمل على تشجيع المشاريع الصغيرة والتي تسهم في معالجة مشكلة البطالة.

وقالت إن من ابرز اهداف الملتقى الاسهام في دعم التنمية السياحية في مكة المكرمة وتعزيز المناخ المناسب لنمو اعمال اصحاب المشروعات الصغيرة والاسر المنتجة وتشمل المقتنيات التراثية والحرف اليدوية التي تغطي ما نسبته 25 في المائة من ناتج السوق المحلي في الانشطة السياحية محققة فوائد اقتصادية من خلال بيع المنتجات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد