Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
وزير الصحة يغادر للأرجنتين لتسلُّم جائزتين عالميتين للمملكة

«الجزيرة» - أحمد القرني

يغادر معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع - اليوم الأحد- إلى الأرجنتين لتسلم جائزتي التقدير الدولي اللتين حصلت عليهما المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة العمى من الوكالة الدولية لمكافحة العمى؛ وهما: جائزة الشراكة العالمية لمكافحة العمى Global partnership Award ، وجائزة الإنجاز الإقليمي Achievement Award Regional وستتم مراسم تسلمهما صباح غد الاثنين في الحفل الكبير لافتتاح اجتماع الجمعية العمومية الثامن للوكالة الدولية لمكافحة العمى بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس. وأعرب معالي وزير الصحة عن سعادته البالغة لتحقيق المملكة لهذا الإنجاز العلمي الكبير الذي يضاف إلى رصيد إنجازات وعطاءات المملكة، ودعا الله بدوام الرفعة والسؤدد ومزيد من النجاحات المتوالية لها بإذن الله تعالى.

وقال (إن كل هذا ما كان ليتم لولا فضل من الله سبحانه وتعالى ثم الدعم السخي والتوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز -حفظهما الله تعالى- للمبادرات الإنسانية لمكافحة العمى التي تتناغم مع الرسالة السامية النبيلة التي تضطلع بها مملكة الإنسانية لخدمة البشرية جمعاء).

وأوضح معاليه أن حصول المملكة على هاتين الجائزتين الذي يتم لأول مرة جاء تقديراً من المجتمع الدولي لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في تبني العديد من برامج مكافحة الإعاقة البصرية، وتتويجاً لجهود وزارة الصحة في مجال مكافحة أمراض العيون والإعاقات البصرية.

فعلى المستوى الوطني تقوم وزارة الصحة بتقديم خدماتها في مجال طب العيون لأكثر من مليوني مراجع سنوياً، كما تجري أكثر من 28 ألف عملية جراحية للعيون سنوياً بمستشفياتها ومراكزها الصحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد