Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/08/2008 G Issue 13116
الثلاثاء 25 شعبان 1429   العدد  13116
النيل يرقص قبل الطرب أحياناً

القاهرة - أحمد النجار:

قدم فنان العرب محمد عبده لجمهوره المصري والعربي واحدة من أنجح حفلاته بالقاهرة يوم السبت الماضي بقاعة فرحتي بفندق جراند حياة على نيل القاهرة.. الحفل جاء بعد سلسلة من الحفلات الناجحة التي قدمها فنان العرب في العديد من الدول العربية وفي مقدمتها سوريا ولبنان.

وحضر الحفل جمهور غفير امتلأت به قاعة الفندق، واضطرت الجهة المنظمة إلى الاستعانة بمقاعد إضافية لمواجهة الزحام الجماهيري الكبير فيما حرصت جماهير عربية تنتمي إلى جنسيات عربية مختلفة على حضور الحفل الذي استمر حتى صباح اليوم التالي. وقدم فنان العرب أغنياته من خلال فاصلين، الحفل صادف قرار التليفزيون المصري بإعادة الحلقة المميزة التي أطل خلالها فنان العرب في البرنامج الشهير (البيت بيتك) تجاوب جمهور الحاضرين مع أغنيات محمد عبده.

وطالب أكثر من مرة إعادة عدد منها. وكان فنان العرب قد قدم حفلا في الأسبوع الماضي بالقاهرة وحقق نجاحاً كبيراً ويرى خبراء الموسيقي في مصر أن حفلات محمد عبده هي الاستثناء الوحيد في الحفلات العامة التي تحافظ على الشكل الطربي والتي يحضر إليها الجمهور ليستمع إلى الأغنيات بأذنيه، كما أن محمد عبده نجح في مواجهة التيارات العاصفة التي حاولت النيل من الأغنية العربية والدليل الكم الكبير من الجمهور الذي ينتمي لسنوات عمرية مختلفة ويحرص على حضور حفلات محمد عبده ويؤكد البعض أن حفلات محمد عبده أشبه بليالي أضواء عربية تجمع الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج. كان فنان العرب قد توجه بعد الحفل مباشرة إلى بيروت لتقديم حفل بفندق فينيسيا ومن المقرر أن يعود إلى القاهرة صباح (أمس) الاثنين لتقديم حفل آخر بفندق جراند حياة مساء اليوم نفسه.

وتواجد محمد عبده على أجندة حفلات الصيف هذا العام كان مميزاً ووجدت حفلاته نجاحاً كبيراً في الوقت الذي توقفت فيه حفلات ليالي التليفزيون وظلت حفلات فنان العرب هي السمة المميزة للحفلات الغنائية في القاهرة.

ورغم قرار كبار متعهدي الحفلات بنقل حفلاتهم إلى الشواطئ. إلا أن هذه الحفلات لم تحقق النجاح الذي حققته حفلات فنان العرب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد