Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/08/2008 G Issue 13116
الثلاثاء 25 شعبان 1429   العدد  13116
البحرين تحتضن بطولة العالم للسنوكر
الشيخ عبدالله آل خليفة لـ«الجزيرة»: السنوكر لعبة راقية تحتاج الدعم خليجياً وعربياً

كتب - سامي اليوسف

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، تقام بطولة العالم للسنوكر، وذلك في الساحة الرئيسة في مركز البحرين الدولي للمعارض في العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من الثامن إلى الخامس عشر من نوفمبر- تشرين الثاني في العام الجاري.

ويشارك في البطولة 16 لاعباً من المصنفين كأفضل لاعبي العالم وسيتم تصعيدهم تلقائياً إلى المراحل النهائية من البطولة، على أن ينضم اليهم 16 لاعباً ولاعبة من المؤهلين فضلاً عن ستة من أفضل لاعبي البحرين.

وأشار سمو الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر ل(الجزيرة) أن استضافة بطولة العالم حدث مهم ليس لدولة البحرين فحسب، بل لمنطقة الخليج وستتجاوز آثاره الإيجابية مسألة الاستضافة إلى المساهمة في تطوير السنوكر الخليجي والعربي وزيادة شعبية هذه اللعبة الراقية التي تحتاج بالفعل لمزيد من الاهتمام والدعم من قبل الاتحادات الخليجية والعربية خاصة وأن تكاليفها لا تقارن بضخامة المبالغ التي تدفع لتطوير الألعاب الأخرى، وذلك من أجل مواكبة دول العالم المتقدمة في لعبة السنوكر.

بينما علق رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمحترفي البلياردو والسنوكر، السيد رودني ووكر، وقال: (إن البطولة هي خطوة كبرى في إستراتيجيتنا لجعل السنوكر رياضة عالمية. إننا نتحرك الآن نحو المنطقة التي نعلم أنها تضم أعداداً هائلة من مشجعي ومحبي رياضة السنوكر، وهذه البطولة سوف تشكل محوراً للاهتمام وعاملاً لانتشار هذه الرياضة في جميع أنحاء الشرق الأوسط).

وأضاف (لدينا مباراتان ممولتان بالكامل ستقامان في الصين الشعبية، كما حققنا نجاحات تجارية باهرة في الشرق الأقصى في السنوات الماضية، ومع هذه البطولة التي ستقام في البحرين، نحن نعتزم استغلال إمكانات الأسواق المنتشرة بها السنوكر، ولنتمكن من تقديم قدر من الترفيه لعشاق هذه الرياضة الذين يتزايد أعدادهم على مستوى العالم).

وعلى هذا الحدث علق بطل العالم السابق بيتر عبدون، الذي يعيش في مدينة دبي وقال (إن تنظيم مسابقات ومباريات جديدة يعد عاملاً محفزاً للاعبين لاسيما إذا كانت المباراة تقام في منطقة جديدة).

وأضاف (لقد اكتسبت رياضة السنوكر شعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، ومن الأخبار السارة للمشجعين في المنطقة أن البطولة ستعمل على تغيير النظرة إلى الأبطال في هذه الرياضة، وليس لديَّ أي شك في أن البطولة ستلقى وستحظى بالدعم على نطاق واسع).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد