Al Jazirah NewsPaper Friday  05/09/2008 G Issue 13126
الجمعة 05 رمضان 1429   العدد  13126
برئاسة الأمير نواف بن فيصل
المكتب التنفيذي يقر لائحة الاحتراف الجديدة ويعتمد لائحة العقوبات

الرياض - واس:

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم أمس اجتماعاً برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي وذلك بمكتب سموه. وعقب الاجتماع أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد أن المكتب التنفيذي اطلع على تقارير لجان الاتحاد المختلفة وتم مناقشتها باستفاضة واعتماد ما جاء فيها من توصيات. حيث تم الاطلاع على تقرير لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد وما رفعته للمكتب من توصيات تتضمن تحقيق أهدافها من حيث إبرام اتفاقيات التعاون والتفاهم مع بعض اتحادات الدول المتقدمة في مجال كرة القدم وتفعيل مذكرات التفاهم التي سبق توقيعها مع بعض الاتحادات في بعض الدول بما يعود على كرة القدم السعودية بالخير إن شاء الله. وفيما يتعلق بلجنة الاحتراف بين سموه أن المكتب اعتمد اللائحة الجديدة للاحتراف الجديدة.كما تم اعتماد إقامة ندوة التمويل والاحتراف الرياضي لكرة القدم والتي ستقام بالرياض خلال الفترة من 25 إلى 27 شوال 1429هـ بمشاركة المسؤولين عن الاحتراف في الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد من الخبراء في دول العالم.

وأبان سمو رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد السعودي لكرة القدم انه تم اعتماد لائحة العقوبات بالاتحاد التي جاءت شاملة لجميع العقوبات السلوكية والفنية بحيث تكون لجنة الانضباط مسئولة عن العقوبات السلوكية أما ما يختص بأمر العقوبات الفنية فتكون من مسؤولية اللجنة الفنية. وذكر سموه أنه فيما يخص تقارير اللجنة الفنية تم اعتماد انطلاق أول بطولة للصالات وستكون تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم وضمن فعاليات الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد الذي تأسس في عام 1956م.. أما ما يتعلق بلجنة المسابقات فتم الاطلاع على التقارير المرفوعة للمكتب من اللجنة وأهمها ضرورة إيجاد ملاعب مساندة للملاعب التي تقام عليها المباريات لإقامة بعض المباريات عليها وقد تم تشكيل لجنة مكونة من الدكتور صالح احمد بن ناصر ومحمد النويصر و فيصل العبدالهادي وفهد المصيبيح بالتنسيق مع الوكالة للشئون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لوضع الحلول الفورية والمستقبلية لهذا الأمر، كما تم كذلك إقرار البحث عن راعي لدورة الصعود التي تقام سنويا.

وأفاد سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز أنه تم اعتماد الحكام والحكام المساعدين وحكام الصالات الدوليين التي تضمن أسمائهم تقرير لجنة الحكام في الاتحاد.

كما تم اعتماد البرنامج الزمني للجنة مقيمي وتطوير الحكام بعد تعديله ليتماشى مع إمكانية مشاركة كافة المقيمين في الدورات والندوات التي ستقيمها اللجنة. وتمنى سموه التوفيق والسداد لجميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم لتنفيذ برامجها على الوجه الذي من شأنه خروج مسابقات الاتحاد بالصورة المرجوة إن شاء الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد