Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/09/2008 G Issue 13127
السبت 06 رمضان 1429   العدد  13127
الأمير نواف بن فيصل بعد زيارته لمعسكر المنتخب
لمست روح الحماس والإصرار في نفوس اللاعبين لكسب مباراة الليلة

كتب - فهد السبيعي:

تحدث صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب حول مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الإيراني قائلاً: في هذا الشهر الفضيل نحن متفائلون إن شاء الله بتقديم المستوى والنتيجة المأمولة وأنا شخصيا تحدثت مع اللاعبين ووجدت لديهم الروح والإصرار على تحقيق الفوز وبطبيعة الحال جميع المنتخبات أبدت استعداداتها لهذه المنافسة وهناك ستكون حسابات مختلفة لكن نحن متفائلون بالبداية الجيدة.

كما رفض سموه الحديث عن التصريحات التي يطلقها الجانب الإيراني حول حسم النتيجة لصالحهم قائلاً: (لم نتعود (التباري) بالكلام وكل شخص له حرية الحديث ولكن كما ذكرت كل شيء عُمل من أجل الفوز وهو الأهم).

كما تطرق سموه عن المشاركة السعودية في أولمبياد بكين وأشار سموه بأن المملكة كانت مشاركتها رياضية وعامة وقدمت صورة رائعة عن المملكة). وعن النتائج الرياضية قال سموه: (النتائج الرياضية على نوعين مشاركة المتأهلين كما هو الحال في الفروسية وألعاب القوى ومشاركة عشوائية، وبخصوص ألعاب القوى فكنا ننتظر تحقيق الأرقام المأمولة ولكن لم يكتب لها التوفيق أما الفروسية فهي روحان الفارس والخيل وهناك أسماء شاركت لأول مرة لا تقارن بالغير الذين شاركوا للمرة الرابعة والخامسة ورغم ذلك قدموا مستوى مطمئنا على مستقبل الفروسية).

وأشار سموه أن جميع الأبطال الذين حققوا ميداليات في بكين تمت تهيئتهم منذ الصغر عبر المدارس والمراكز وهو الأمر الذي يختلف عن الوضع بالسعودية وقال سموه: (هناك حلول مستقبلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي وفتح المجال لجميع الراغبين من أبنائنا الطلبة في بناء الرياضي بشكل صحيح خاصة وأن جميع ملاعب الرئاسة العامة لرعاية الشباب مفتوحة للجميع).

واعلن سموه عن إنشاء اتحاد جديد تحت مسمى الاتحاد الرياضي للجامعات في القريب العاجل من أجل الاهتمام في هذا الجانب.

وفي تعليق عما يقارن المملكة ببعض الدول الأقل مستوى رياضيا في تحقيق نتائج متقدمة مؤكدا سموه أن هذه الدول تقوم بتجهيز لاعبيها في دول أخرى قادرة ومتطورة من خلال الدراسة والتهيئة الكاملة. وطالب سموه الإعلام والصحافة السعودية بأخذ المعلومة من مصادرها المعروفة كون جميع الاتحادات لديها متحدثا إعلاميا مؤكدا بأن النظم الأساسية المعمول بها في الاتحاد السعودي تتوافق تماما مع النظم التي أقرها الاتحاد الدولي وتطرق سموه إلى الأنباء التي تحدثت عنها الصحافة في استعانة الاتحاد السعودي بمدربي الأندية المحليين وقال سموه: هذه المعلومة لا تخدم المنتخب السعودي ومصدرها غير مسؤول ومستغرب منه خاصة في التوقيت مؤكدا سموه بأن أي صحفي لا يستطيع الوصول إلى أي مسؤول في الاتحادات السعودية فبإمكانه تبليغ مكتب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ومكتبي فأبوابنا مفتوحة للجميع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد