Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/09/2008 G Issue 13128
الأحد 07 رمضان 1429   العدد  13128
معدة للتجسس فوق الأجواء الإيرانية
روسيا تستولي على طائرات استطلاع إسرائيلية في جورجيا

القدس - رندة أحمد:

ذكرت مصادر استخباراتية إسرائيلية وأمريكية أن وحدات خاصة في الجيش الروسي داهمت مطارين عسكريين جنوبي جورجيا حيث يوجد بداخل احد المطارين قاعدة عسكرية خاصة بسلاح الجو الإسرائيلي بداخلها طائرات استطلاع إسرائيلية تم نقلها من إسرائيل لجورجيا بهدف القيام بعمليات تجسس فوق الأجواء الإيرانية وجنوبي روسيا تمهيدا لتوجيه ضربة عسكرية إسرائيلية للمنشآت الذرية الإيرانية.

وحسب المصادر الاستخباراتية فإن الوحدات الخاصة الروسية استولت من المطارين العسكريين جنوبي جورجيا على معدات عسكرية إسرائيلية أخرى.

وتقول ذات المصادر: (إنه إذا تأكد بأن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية قد سقطت بيد الجيش الروسي فإن الأمر سيشكل خطرا على إسرائيل حيث أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية مزودة بأنظمة متطورة يمكن للروس تفكيكها ومن ثم سيقوم الروس بتسليم خصوصيات تلك الطائرات لكل من طهران ودمشق.

وأضافت المصادر أن المسافة من جنوبي جورجيا حتى شمالي إيران تعتبر قصيرة جدا - 3.5 ساعة طيران - فقط - حيث أن معظم المنشآت الذرية الإيرانية تقع شمالي إيران.

وتقول المصادر إن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لا يمكنها أن تصل إلى شمالي إيران مرورا بالأجواء العراقية التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد