Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/09/2008 G Issue 13128
الأحد 07 رمضان 1429   العدد  13128
افتتح معرض الإرث العلمي لسماحته
الأمير سلمان رأس اجتماع مجلس أمناء خيرية ابن باز

الرياض - وهيب الوهيبي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية أمس الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المؤسسة، بحضور سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء عضو مجلس أمناء المؤسسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأعضاء المجلس وذلك في مقر المؤسسة بالرياض.

كما دشن سموه المرحلة الثانية من الموسوعة الصوتية الإلكترونية لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله -، وافتتح معرض (الإرث العلمي لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله).

وكان في استقبال سموه بمقر المؤسسة عبدالله بن عبدالعزيز بن باز وأمين عام المؤسسة الدكتور أحمد بن عبد العزيز بن باز ومدير عام المؤسسة الدكتور عبد المحسن بن باز.

وشاهد سموه والحضور خلال الاجتماع فيلما وثائقيا يحكي حياة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - وسيرته العطرة والتجربة العلمية والدعوية للمؤسسة التي تمثل امتداداً لمنهج سماحته - رحمه الله -.

واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وعلى رأسها التطورات التي تشهدها المؤسسة في المجالات العلمية والدعوية، واستكمال المرحلة الأولى من الموسوعة الصوتية، إلى جانب استكمال الدراسة اللازمة لتدشين مشروع وقف ابن باز الخيري. وقد ثمن المجلس المنجزات التي تحققت في الفترة الماضية، داعيا إلى استكمال النقلة النوعية التي أحدثها توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية بالتركيز على الإرث العلمي لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -.

عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بافتتاح معرض (الإرث العلمي لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله)، واستمع إلى شرح مفصل من الشيخ أحمد بن باز عن ما يشتمل عليه من عرض للمراحل العلمية لتحويل المادة الصوتية إلى كتاب مقروء، مع التعريف بالتحديثات التي نفذت بموقع سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - على الإنترنت وموقع المؤسسة، وعرض لبعض منتجات المؤسسة.

وفي الختام دشن سموه المرحلة الثانية للموسوعة الصوتية الإلكترونية لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - التي تمكن طلبة العلم من الوصول أو الاستماع إلى أي معلومة قالها سماحته - رحمه الله - في ثوان معدودة وبالمجان من خلال محرك البحث المتقدم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد