Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/09/2008 G Issue 13128
الأحد 07 رمضان 1429   العدد  13128
الأمير سلمان يفتتح برج إنسان اليوم ويرأس اجتماع جمعية البر غداً

«الجزيرة»- عبدالرحمن المصيبيح:

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة جمعية البر بالرياض بمكتب سموه بقصر الحكم مساء اليوم الاثنين الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض والذي سوف يناقش عددا من المواضيع التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الخيري وتسهيل التواصل وتبادل المعلومات بين جمعيات المنطقة.

أوضح ذلك الأمين العام لجمعية البر بالرياض والمشرف على المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية الدكتور عبدالله آل بشر مبيناً أن سمو أمير منطقة الرياض سيرأس اجتماع الجمعية العمومية لجمعية البر بالرياض والذي سيتم خلاله مناقشة عدد من المواضع المدرجة على جدول الأعمال.

كما يفتتح سموه (برج إنسان) الذي يقع بحي المعذر على طريق الملك فهد تقاطع ميدان القاهرة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إنشائه، حيث يعد المشروع الأول ضمن أوقاف ومشاريع جمعية الأيتام (إنسان) صرح بذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز - رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية، وأوضح أن افتتاح سمو رئيس مجلس الإدارة لوقف الجمعية الأول يأتي امتدادا لدعمه وحرصه الدائم على دعم برامج الجمعية ومشاريعها الخيرية، حيث يعود لسموه الفضل (بعد الله عز وجل) فيما تحقق من إنجازات لهذه الجمعية برغم عمرها اليسير. وقال الأمير فيصل: إن توقيت افتتاح البرمج يصادف مرور عامين على البدء الفعلي لإنشائه، وقد بلغت قيمته الإجمالية 52 مليون ريال تم تمويلها عن طريق تبرعات المحسنين ضمن مشروع الصدقة الجارية، وقد أقيم المشروع على أرض مساحتها 2.255 متر مربع تبرع بها حمد وإبراهيم أبناء الشيخ محمد بن سعيدان - رحمه الله -.

وبيّن سموه بأن الجمعية بدأت في تسويق الوقف (برج إنسان) وسيتم تأجيره بإذن الله خلال الأشهر القريبة وسيصرف ريعه في مشاريع وبرامج كفالة الأيتام.. وسيسهم ريع هذا الوقف في تنويع مصادر دخل الجمعية خاصة في ظل تنامي عدد من ترعاهم الجمعية سنويا وتوسعها في افتتاح الفروع داخل منطقة الرياض.

الجدير بالذكر أن افتتاح وقف الجمعية (برج إنسان) سيتزامن مع موعد الحفل السنوي للجمعية الذي سيرعاه ويشرفه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتنينتال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد