Al Jazirah NewsPaper Monday  08/09/2008 G Issue 13129
الأثنين 08 رمضان 1429   العدد  13129
تقرير: حالة الجيش الروسي (مزرية) رغم النجاح في جورجيا

موسكو - سعيد طانيوس - كراكاس - هامبورج - الوكالات:

أكد تقرير مجلة (شتيرن) الألمانية أن حالة الجيش الروسي (مزرية) على الرغم من النجاح العسكري السريع في جورجيا. وأشار تقرير المجلة في موقعها على شبكة الانترنت امس الأحد إلى أن أغلب الأسلحة الروسية يرجع تاريخها إلى حقبة الحرب الباردة وأن العملية العسكرية في جورجيا أثبتت وجود العديد من الأعطال والأخطاء.

وأوضح تقرير المجلة أن التحرك الروسي تجاه العاصمة الجورجية تسخينفالي جاء عشوائيا وبدون تخطيط حيث فقد الروس كتيبة كاملة وأسقطت أو تحطمت أربع مقاتلات من بينها واحدة من القاذفات الاستراتيجية الغالية الثمن بالإضافة إلى عطل أربع مركبات مما أدى إلى إعاقة الطريق أمام القوات المتقدمة، فضلاً عن فشل الاتصالات بين الوحدات العسكرية ومركز تخطيط العمليات واكتشاف حالات سرقة وسطو نفذها بعض الجنود الروس. إلى ذلك اعلنت البحرية الفنزويلية في بيان ان اربعا من سفن البحرية الروسية تنقل حوالي ألف رجل، ستشارك في فنزويلا في مناورات مشتركة من 10 إلى 14 تشرين الثاني - نوفمبر في المياه الاقليمية لهذا البلد. واضاف البيان ان الهدف هو (القيام بمناورات في بحر الكاراييب) مع البحرية الوطنية البوليفارية وتعزيز علاقات (الصداقة والتعاون).

من جهة اخرى قتل شخصان وجرح ثالث في تحطم مروحية وسط روسيا امس الأحد. ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية قوله (إن مروحية من طراز (أر 44) تحطمت صباح امس بالقرب من قرية كوزمينو في منطقة سمولنسك في وسط روسيا حيث قتل شخصان وجرح ثالث).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد