Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/09/2008 G Issue 13137
الثلاثاء 16 رمضان 1429   العدد  13137
خالد الفيصل يرعى منتدى جدة الاقتصادي فبراير المقبل
التركي: سنطرق (باب) توطين الوظائف بقوة

جدة - راشد الزهراني:

أكد رئيس مجلس الغرف السعودية صالح التركي أن منتدى جدة الاقتصادي 2009م الذي سيقام في فبراير المقبل سيبحث قضية توظيف وتوطين الشباب السعودي، وأكد أن الدورة العاشرة التي سيرعاها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ستحظى باهتمام محلي وإقليمي وعالمي كبير ويتم الإعداد لها مبكرا لتحقيق نجاح غير مسبوق، بهدف وضع حلول جذرية لأكبر التحديات التي تواجه المملكة خلال السنوات الماضية.

وكشف في مؤتمر صحافي عقد مساء أول أمس أن 13 شوال المقبل سيكون موعدا للإعلان عن الفائزين بالجوائز الإعلامية التي تبلغ قيمتها المالية 250 ألف ريال، وقال إن تأخير إعلان الفائزين جاء بسبب البحث على ظهور أفضل للحفل والطريقة المثلى للإعلان عن الفائزين وشدد على أن الإعلام هو الشريك الدائم في نجاح منتدى جدة الاقتصادي وقام بدور كبير لا يمكن إنكاره قبل وأثناء وبعد المنتدى، وهو الحلقة الأهم في إيصال أهداف المنتدى للمجتمع.

وأشار التركي الى أنه سيكون هناك أكثر من ورشة عمل بعد الإعلان عن الجوائز لتقييم ما حدث في المرحلة المقبلة والبحث عن أفضل سبل النجاح في الدورات القادمة، مشددا على أن المنتدى يكتسب أهمية كبرى باعتباره ثاني أهم المنتديات العالمية بعد منتدى دافوس..

ويملك شهرة دولية واسعة اكتسبها على مدار سنواته التسع التي أقيم خلالها واستضافته لعدد كبير من الشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات..

وأوضح رئيس مجلس الغرف ورئيس غرفة جدة أنه سيكون هناك منتدى لتنمية القوى العاملة برعاية وزير العمل الدكتور غازي القصيبي في الفترة المقبلة، لبحث آلية توظيف الموارد البشرية السعودية وقضايا التوطين والسعودة، مشيرا إلى أن المنتدى سيناقش الاتفاقية التي أبرمتها غرفة جدة مع وزارة العمل بشأن التوطين والسعودة.

وقال إن منتدى جدة العاشر سيكون مكملا للمنتديات السابقة، حيث تناولت الدورة الثامنة تكوين الثروات، وخصصت التاسعة لكيفية قيادة هذه الثروة، في حين سيكون العاشر للقضية الأهم المتمثلة في الوظائف، مؤكدا أن المملكة ثاني دول العالم تصديرا للأموال للخارج كرواتب، وتأتي بعد الولايات المتحدة الأمريكية وتتفوق على دول كثيرة مثل بريطانيا وألمانيا والسويد، منبها أن التوطين معناه تشجيع السعودي على الاستثمار في بلده، وضرورة خلق بيئة عمل مناسبة تدعم المنشآت الصغيرة والأعمال الحرة والتوظيف بالقطاع الخاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد