Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/09/2008 G Issue 13137
الثلاثاء 16 رمضان 1429   العدد  13137
رافعاً شكره للقيادة الكريمة على الدعم..
وكيل جامعة الملك سعود لـ(الجزيرة):توجيه (الصرف) نحو ثلاث مجموعات من المشاريع الإستراتيجية

الجزيرة - عبدالرحمن السهلي:

أوضح وكيل جامعة الملك سعود د. عبدالعزيز الرويس في تصريح خاص لـ(الجزيرة): أن المكرمة الملكية الكريمة لجامعة الملك سعود ستساهم في دفع الجامعة نحو الريادة العالمية التي تسعى إليها وبين الرويس أن هذه المنحة ستصرف على ثلاث مشاريع إستراتيجية بالمدينة الجامعية في الدرعية.

حيث تقسم هذه المشاريع إلى ثلاث مجموعات أولا إنشاء المدينة الجامعية للبنات بمقر الجامعة الرئيسي بالدرعية وتشتمل على الكليات الصحية والعلمية وكليات العلوم الإنسانية، ثانياً: استكمال المدينة الطبية والتي تتضمن توسعة كلية الطب وكلية طب الأسنان وإنشاء مركز الملك فهد لأبحاث وجراحة القلب بالإضافة إلى توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي والمركز الوطني لأبحاث مرض السكري.

ثالثا: استكمال كليات البنين (كلية إدارة الأعمال، كلية التربية البدنية) بالإضافة إلى مباني العماد، القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا.

وأضاف الرويس أن هذا الدعم يعتبر تعزيزا للمبالغ المعتمدة ضمن ميزانية الجامعة مبينا أن هذه المشاريع قد وافقت عليها لجنة فحص العروض بعد فحصها ودراستها وسترفع قريبا للجهات العليا لاعتماد ترسيتها على المقاولين.

واختتم د. الرويس تصريحه برفع أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ولسمو ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز على دعمهم المستمر لمسيرة التعليم والتطوير في هذا الوطن الكريم.

الجدير بالذكر أنه صدرت موافقة المقام السامي الكريم على تخصيص مبلغ 10 مليارات و300 مليون ريال لاستكمال عدد من المشاريع الإستراتيجية والبنى التحتية بجامعة الملك سعود.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد