Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
الأمانة تقيم حفل معايدة
5.5 مليون ريال لصيانة شبكة تصريف السيول بالمشاعر المقدسة

مكة المكرمة - الجزيرة:

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ثلاثة عقود لمشروعات جديدة خاصة بشبكات تصريف مياه الأمطار بمشعري عرفات ومزدلفة ومنطقة بطحاء قريش وذلك في إطار حرص الأمانة على سلامة هذه الشبكات والعمل على صيانتها ونظافتها وتوسعتها.

وقد بلغت القيمة الإجمالية للعقود الثلاثة أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون ريال وجاء توقيعها مع عدد من أكبر الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.

هذا وقد شمل العقد الأول عملية نظافة وصيانة شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول بمشعر عرفات وبلغت قيمته 4.698.438 ريال ومدته ثلاث سنوات في حين شمل العقد الثاني مشروع عملية ترحيل المجرى المفتوح لتصريف مياه الأمطار والسيول بمشعر مزدلفة وبلغت قيمته 494.400 ريال ومدته ثلاثة شهور، أما العقد الثالث والأخير فقد شمل مشروع تنفيذ قنوات للتصريف السطحي لبعض الساحات المجاورة للعبارة الخرسانية المغلقة ببطحاء قريش وبلغت قيمته 499.789 ريال ومدته أربعة أشهر.

وقال معالي أمين العاصمة المقدسة ان الأمانة حريصة على إزالة كل ما يمكن أن يشكل خطورة على حياة وممتلكات السكان والزوار، مشيراً إلى أن الأمانة تولي مشروعات تصريف مياه السيول عناية بالغة حيث تقوم الأمانة بصفة مستمرة بإجراء الدراسات المديانية وإبرام المشروعات المختلفة والمتعلقة بتوسيع شبكة التصريف والعمل على صيانتها ونظافتها والمحافظة عليها بشكل مستمر.

من جهة أخرى أنهت أمانة العاصمة المقدسة ترتيباتها لإقامة حفل المعايدة السنوي الذي سيرعاه معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار جرياً على العادة السنوية في ذلك.

هذا وقد تقرر أن يقام الحفل مساء اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك في الصالة الرئيسية بمبنى الأمانة بحي المعابدة.

وقال معالي أمين العاصمة المقدسة أن هذا الحفل لا يقتصر على منسوبي الأمانة فقط بل نستقبل فيه كل المهنئين من أهالي وسكان وأعيان العاصمة المقدسة وأضاف معاليه بأنها فرصة سانحة للالتقاء والسلام وتبادل التهاني احتفاء بالعيد السعيد، مشيراً إلى أن الإدارة المختصة بالأمانة قد أعدت كل الترتيبات التي تليق بهذه المناسبة التي ستكون - إن شاء الله - موضع بهجة الحضور جميعاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد