Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
في أول اجتماع له بمديري الإدارات والأقسام بتعليم البنات .. الدوسري :
هناك عجز في أعداد معلمات نجران وأقترح فتح باب التعاقد

نجران -حمد آل شرية:

ناقش مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم محمد سالم الدوسري يوم أمس في الاجتماع الأول لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة جهود الإدارة الاستعدادية للعام الدراسي الجديد الذي ينطلق في شهر شوال القادم.

وناقش الاجتماع أبرز احتياجات تعليم الفتاة الملحة في المنطقة وأهمها عملية حصر العجز في المعلمات في المنطقة والحلول المقترحة لتلافي سلبياتها بحكم أن هذا العجز سيكون من أهم الإشكاليات التي ستواجه إدارة تعليم البنات بنجران مع بداية الدراسة في ظل ما واجهته عملية التعيين الجديد في المنطقة خلال الفترة الماضية من حرمان مدينة نجران ومحافظاتها من قرابة50% من المرشحات للوظائف التعليمية الرسمية بسبب استبعادهن من الخدمة المدنية لوجود أخطا في عملية إدخالهن للبيانات في موقع وزارة الخدمة المدنية أثناء فترة التقديم، وتم طرح حل التعاقد على بند محو الأمية كمخرج لهذه الأزمة في حالة تأخر مباشرة المعلمات الرسميات المعينات. بالإضافة لضم الفصول وضغط الحصص و تكليف بعض الإداريات والمشرفات بالنزول للميدان لسد الاحتياج.

كما استمع المجلس لما تم تأمينه للمدارس من الكتب الدراسية والمواد التعليمية والمكاتب والأثاث وغيرها من الأمور والقضايا التعليمية الضرورية وبحث جانب التطوير الإداري وعملية التخطيط وتقنية المعلومات.

كما بحث الاجتماع فكرة تجديد عقود العاملين في النقل المدرسي في ظل تأخر دخول منطقة نجران ضمن برنامج النقل الجديد. بالإضافة إلى مشكلة الاستقالات لبعض حراس المدارس بمحافظة شروره والخرخير وطرح الحلول الجذرية لها، وكذلك إجازات المعلمات ومشاكلها والحلول المقترحة لتقنينها.كما قدمت إدارة الخدمات عرضا للمشاريع التي وقعتها مؤخرا والتي تضمنت التعاقد مع عدة مؤسسات لتأمين المياه الصالحة للشرب للمرافق التعليمية والمدارس بمبلغ إجمالي فاق السبعة ملايين ريال بالإضافة إلى توقيعها عقدا لتأمين المحروقات لسيارات الإدارة بمبلغ أربعة ملايين وسبعمائة ألف ريال ولمدة 3 سنوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد