Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
بعد أن شهد احتفائية تعليم القصيم بيوم الوطن.. الأمير فيصل بن مشعل:
اليوم الوطني ليس مجرد شعارات بل هو أفعال تترجم في حب الوطن

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - سيد خالد:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم عن سعادته بما شاهده من عروض متميزة للطلاب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة معتبراً هذه الاحتفائية فرصة للطلاب لإبراز نشاطاتهم في هذه المناسبة العزيزة والغالية على الجميع.

جاء ذلك في ثنايا تصريح سموه لوسائل الإعلام عقب رعايته لحفل العروض الكشفية والرياضية والذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة النشاط الطلابي بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني مساء أمس الأول على ملاعب التعليم الرياضية المجمعة جنوب مدينة بريدة.

وأشار سموه إلى أن هذا اليوم المجيد ليس كلمات تقال، ولا شعارات تبرز وإنما هو أفعال تترجم في حب الوطن.

وأضاف سموه قائلاً: مناسبة اليوم الوطني للمملكة من الأيام الخالدة والمضيئة في حياتنا لأنها تحمل ذكرى عظيمة لهذه البلاد ومؤسسها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ومن بعده أبناؤه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله - الذين ولله الحمد واصلوا مسيرة التطور والنماء لهذا البلد المبارك.

وقدم سموه في ختام حديثه شكره وتقديره لإدارة تعليم القصيم على هذه الاحتفائية الجميلة والتي لاشك في أنها تساهم في غرس مفاهيم حب الوطن في نفوس الناشئة، وكان سموه قد افتتح فور وصوله المعرض الوطني المصاحب والذي تضمن إبداعات طلاب الأندية الرمضانية التي جسدت أهمية هذا اليوم التاريخي في جسد الجزيرة العربية، ثم دون راعي الاحتفال كلمة في سجل زيارات المعرض عن اليوم الوطني. إثر ذلك انتقل سموه إلى منصة الملاعب المجمعة حيث عزف السلام الملكي.

ثم تواصلت مجريات المباراة النهائية لدوري المراكز الصيفية بمنطقة القصيم على كأس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه, بين الناديين الرمضانيين ابن دقيق العيد ببريدة وسعود الكبير بالبكيرية.

وقد تضمن الاحتفال برنامجاً خطابياً بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد كلمة رحب خلالها بسمو نائب أمير منطقة القصيم والحضور مبرزاً ذكرى اليوم الوطني للمملكة وأنه يوم مبارك للجميع حاثاً الجميع على التفاعل مع هذه المناسبة العزيزة من خلال التركيز على غرس المفاهيم الوطنية كسلوك في نفوس الجيل الجديد.

واستعرض الأحمد الإنجازات التي تحققت للمملكة منذ عهد الملك المؤسس ? طيب الله ثراه - حتى عهدنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين .

وفي ختام كلمته أشار إلى أن وزارة التربية حريصة كل الحرص على تفعيل مناسبة اليوم الوطني بالشكل الذي يحقق الهدف المنشود من إقامته داعياً الله عز وجل أن يحفظ لنا وطننا وأمننا بقيادة حكومتنا الرشيدة . تلى ذلك قصيدة شعرية للشاعر سليمان المطيري، بعدها ألقى مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر بن صالح القرني كلمة استعرض فيها مسيرة التعليم في المملكة منوها بما وصلت إليه المملكة من مكانة مرموقة على مستوى العالم.

ولفت القرني إلى أن وزارة التربية تحرص عبر مدارسها في مختلف المراحل التعليمية ومراكزها الصيفية في كل عام على ترسيخ مبدأ الانتماء الوطني وترسيخه في نفوس الناشئة ومحاربة أصحاب الأفكار الضالة الذين يستهدفون أمن الوطن، وذلك عن طريق إقامة النشاطات الأدبية والثقافية والاجتماعية وتنظيم المسابقات المتنوعة وعرض الأفلام الوثائقية التي تحث على حب الوطن والانتماء إليه. إثر ذلك انطلقت العروض الكشفية والرياضية التي قدمها مجموعة من طلاب التعليم بمختلف المراحل التعليمية أعقبها أناشيد ترحيبية وقصائد شعرية عن اليوم الوطني لعدد من الطلاب تفاعل معها الحضور وصفقوا لمعانيها كثيراً.

ثم تم عرض أوبريت وطني بعنوان ( عشت فينا يا وطن ) من كلمات وألحان يوسف بن إبراهيم الضالع وإنشاد خير الله الرشيدي وإخراج ماجد السلوم والذي تضمن لوحات إبداعية متعددة حكت قصة المجد من يوم التوحيد إلى يومنا الحاضر.

إثر ذلك انطلقت المسيرة الوطنية والتي ضمت مجموعة من السيارات والدراجات النارية بالإضافة إلى الجمال والخيول في مسيرة جميلة ربطت عبق الماضي المجيد برقي الحاضر وازدهاره وتوشحت براية التوحيد وأعلام المملكة وشارك فيها الأطفال والشباب.

وفي الختام تفضل سموه بتكريم الداعمين والمشاركين في هذه المناسبة حيث قدم لهم دروعاً تذكارية تقديراً لتفاعلهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد