Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/09/2008 G Issue 13139
الخميس 18 رمضان 1429   العدد  13139
ثلاث مدن يمنية تتأهب لاستقبال الأسابيع الثقافية السعودية

«الجزيرة» - صالح الفالح

تتأهب الجمهورية اليمنية الشقيقة لاستقبال فعاليات الأسابيع الثقافية السعودية والتي سوف تحتضنها ثلاث مدن يمنية، وهي صنعاء - عدن - المكلا، وأبلغ السفير اليمني لدى المملكة محمد بن علي الأحول (الجزيرة) في اتصال هاتفي أجرته معه أنه من المقرر أن تطلق هذه الفعاليات السعودية خلال الأشهر القادمة.. ولفت إلى أن هناك وفدا يمثل وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة برئاسة خالد العمير مدير مكتب وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية قد زار اليمن مؤخرا من أجل بحث الترتيبات والاستعدادات اللازمة مع المسؤولين المعنيين من الجانب اليمني لإقامة هذه الفعاليات والتظاهرة الثقافية السعودية في المدن اليمنية المقررة لها.

وأوضح سفير اليمن في معرض تصريحه بأن تنظيم فعاليات الأسابيع الثقافية يأتي تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين المملكة واليمن والخاصة بإقامة أسابيع ثقافية في البلدين.. مشيرا في هذا السياق إلى أن اليمن سبق وأن أقامت أيام ثقافية يمنية في المملكة مطلع العام الجاري وأطلقت في الرياض وجدة والدمام وحظيت باهتمام كبير ولقيت صدى واسعا وحققت نجاحا لافتا واشتملت على العديد من الفعاليات المختلفة الثقافية والفكرية والأدبية. ومعارض للفنون التشكيلية والتراثية.. وغير ذلك.

وأبدى السفير اليمني تطلعه بإقامة الأسابيع الثقافية السعودية على أرض اليمن.. مؤكدا على أهميتها في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وتطويرها نحو آفاق أرحب في كل ما يخدم البلدين وأبناء الشعبين الشقيقين في كافة المجالات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد