Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/09/2008 G Issue 13144
الثلاثاء 23 رمضان 1429   العدد  13144
المؤسس وضع اللبنة الأولى
صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز

كم يكون الإنسان سعيدا عندما يأتي ذكر الوطن، وكم هو جميل أن يتحدث الإنسان عن وطنه وعما تحقق له من إنجازات على كل الصعد والمستويات وفي كل جزء منه.

اعتدت منذ سنوات أن اكتب كلمة متواضعة للوطن في يوم الوطن حيث إنه لا أغلى ولا احب من الوطن ومهما عمل الإنسان فإنه سيظل مقصرا وغير قادر على أن يفي بما عليه من حقوق لوطنه.

نعلم جميعا انه منذ أن وحد جلالة المغفور له الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه المملكة وبلادنا منذ ذلك الحين تنعم بكل سبل الخير والرخاء واهمها نعمة الأمن التي عمت المملكة من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها، والجميع يعلمون كيف كانت الظروف السائدة قبل ذلك الوقت وما كان يعمها من فوضى وتناحر. ولا شك أن الملك عبد العزيز عندما وحد المملكة سعى بكل جهده وقوته لجعلها دولة تحكم شرع الله في كل أمورها ودولة يعيش جميع أبنائها سواسية في الحقوق والواجبات؛ الأمر الذي رفع من مكانتها وجعلها تحظى باحترام بلدان العالم.

ولأن الملك عبد العزيز وضع اللبنة الأولى لازدهار المملكة فإن أبناءه الملك سعود والملك فيصل والملك خالد وخادم الحرمين الشريفين الملك فهد قد واصلوا مسيرة البناء وشهد كل عهد إنجازات عملاقة شملت كل المناطق، فحدثت نقلة جبارة لمشروعات التعليم والطرق والصحة والكهرباء والاتصالات ومختلف المجالات الأخرى. ولان اليوم الوطني للمملكة يأتي هذا العام في عهد جديد لبلادنا بعد أن تولى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم وفي العام الثالث من قيادته الحكيمة، فقد استطاع وبكل حنكة وحكمة قيادة مسيرة الخير والعطاء بكل اقتدار فمنح - حفظه الله - بلا حدود وأعطى بلا منة لخدمة الدين ثم الوطن وتحقيق حاجات المواطن، بل انه - أيده الله - حط رحاله في كل المناطق متفقدا ومعطيا ومتلمسا وستتواصل مسيرة البناء والنماء والرخاء لوطن جعله الله تعالى قبلة المسلمين، ومؤكداً وحدة هذه البلاد وتماسكها ووقوفها بكل قوة في وجه كل صاحب فكر ضال منحرف وان أبناء الوطن حصن منيع في حمايته من كل فكر متطرف يحاول النيل من وحدته.

وستبقى بلادنا - إن شاء الله - يوماً بعد يوم تشهد الكثير من المنجزات وتظل بلدا يحظى باحترام كل دول العالم.

اسأل الله تعالى أن يحفظ لنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي عهده الأمين وان يتم على بلادنا وكل بلاد المسلمين نعمة ويحفظها من كل مكروه.

* وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد