Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/09/2008 G Issue 13144
الثلاثاء 23 رمضان 1429   العدد  13144
وزير النقل د. جبارة الصريصري:
يومنا الوطني يوم تاريخي مجيد

رفع معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمناسبة اليوم الوطني الثامن والسبعين للمملكة العربية السعودية الذي يصادف هذا العام اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من رمضان الجاري.

وقال معاليه في تصريح بهذه المناسبة: (إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوم ولا كل الأيام.. يوم تاريخي مجيد, وفق الله فيه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود لتوحيد المملكة فجمع بذلك الشتات, ووحد الكلمة, وأزال الفرقة والتناحر والأحقاد, بذلك أصبحت المملكة بلداً تتوفر به جميع عوامل القوة والنمو والتأثير).

وأضاف: (لم يكن ذلك سهلاً, بل كان ضرباً من المستحيل.. كانت الظروف قاهرة, والتحديات عديدة والإمكانات محدودة .. لكن شجاعة الملك عبدالعزيز وثقته بربه, وحكمته, وبعد نظره جعلت المستحيل ممكناً, والخيال حقيقة. وأصبحت المملكة بلداً كبيراً مزدهراً معتبراً إقليمياً ودولياً. اليوم الوطني.. فرصة لنا - بمختلف شرائحنا - للتفكر بما كانت عليه هذه البلاد قبل التأسيس, وأثناء التأسيس, وما تحقق منذ التأسيس.. موسوعة من التضحيات, والتخطيط, والعمل الجاد, ودروس في القيادة والحكم, وبعد النظر, وحب الوطن).

وعد الدكتور الصريصري اليوم الوطني.. يوما للتفكر بكل هذه الأحداث, والمعاني, ورصدا لمساهمة كل واحد - مهما كان موقعه - في المحافظة على هذا الوطن والرقي به إلى أعلى مراتب التقدم والنمو, والسمو به وبنا إلى مراكز التأثير بالحضارة الإنسانية, كما عده حساب جرد لما تحقق والبناء عليه. ودعا معالي وزير النقل في ختام تصريحه الله عز وجل أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها, وأن يزيدها تقدما ورخاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد