Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/09/2008 G Issue 13149
الأحد 28 رمضان 1429   العدد  13149
مبرزاً كلمة خادم الحرمين في مؤتمر مدريد.. الأمير سعود الفيصل مخاطباً الجمعية العامة
المملكة تدعو لعقد اجتماع لدعم حوار الأديان

واشنطن - واس:

دعت المملكة العربية السعودية باسمها وباسم المجموعة العربية الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 63 المنعقدة في نيويورك إلى عقد اجتماع عالي المستوى لتأييد ودعم استمرار مسيرة الحوار بين الأديان والشعوب وفقاً لإعلان مدريد وتأكيداً لتوافر الإرادة السياسية الدولية لنشر قيم الحوار والتسامح ومكافحة أفكار التطرف والإقصاء.

وأكدت المملكة في كلمتها أمام الجمعية العامة في نيويورك أمس التي ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة إلى مؤتمر الأمم المتحدة أكدت على المبادئ والأسس التي ينبغي أن تسود العلاقات بين البشرية لمعالجة المشكلات التي تعاني منها. وأبرز سموه في هذا الصدد كلمة خادم الحرمين الشريفين في مؤتمر مدريد للحوار بين الأديان التي أشار فيها- حفظه الله- إلى ما تمر به البشرية من فترة حرجة تشهد تفشي الجرائم وتنامي الإرهاب وتفكك الأسرة المخدرات لعقول الشباب واستغلال الأقوياء للفقراء والنزعات العنصرية البغيضة.

وقال سموه نحن مطالبون بالتعاون الجاد تحت مظلة الأمم المتحدة في سبيل إيجاد مناخات صحية لنشر قيم الحوار والتسامح والاعتدال وبناء علاقات تعاون وسلام بين الثقافات والشعوب والدول.

"طالع دوليات"



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد