Al Jazirah NewsPaper Monday  06/10/2008 G Issue 13157
الأثنين 07 شوال 1429   العدد  13157
محادثات لاندماج أملاك وتمويل

أعلنت شركتا (أملاك للتمويل) و(تمويل)، اللتان تعملان في توفير خدمات التمويل العقاري، عن بدء المحادثات الهادفة لاستطلاع إمكانيات دمج العمليات التجارية للشركتين في شركة واحدة، وسيحقق هذا الاندماج المحتمل فوائد كبيرة للشركتين والمساهمين والعملاء، وزيادة في القوة المالية، وحجم الأعمال؛ما يساهم في متابعة خطط النمو الكبيرة في الأسواق الداخلية والإقليمية. وقال ناصر بن حسن الشيخ، المدير العام للدائرة المالية لحكومة دبي رئيس مجلس إدارة (أملاك للتمويل): (سينشأ عن هذا الاندماج عملاق تمويلي تقدر موجوداته المالية بأكثر من 27 مليار درهم. ونتوقع أن تحتل المؤسسة الناشئة عن هذا الاندماج موقعاً متميزاً في سوق التمويل العقاري؛ حيث ستقود المرحلة المقبلة من النمو المتوقع للسوق العقاري وقطاع التمويل العقاري في المنطقة).

ومن جانبه قال الشيخ خالد بن صقر آل نهيان، رئيس مجلس إدارة (تمويل): (تحظى هذه المناقشات الهادفة إلى دمج الشركتين بدعم كبار المساهمين فيهما والمتمثلين في إعمار العقارية من جهة أملاك للتمويل، وبنك دبي الإسلامي ودبي العالمية لجهة تمويل).

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاندماج مع بداية العام 2009. وستدعو كل من (أملاك) و(تمويل) إلى اجتماعات للجمعية العمومية غير العادية للحصول على موافقة المساهمين على الصفقة المقترحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد