Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/10/2008 G Issue 13163
الأحد 13 شوال 1429   العدد  13163
سليمان تلقى توضيحات من الأسد:
الانتشار السوري قرب حدود لبنان هدفه (منع التهريب)

بيروت - (أ ف ب)

أعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان أنه تلقى توضيحات من نظيره السوري بشار الأسد بأن انتشار الجيش السوري قرب الحدود اللبنانية هدفه (منع التهريب) كما جاء في بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية أمس السبت.

وقال البيان إن الرئيس سليمان ذكر بأنه أجرى سلسلة اتصالات أبرزها مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي أوضح له (أن تلك الإجراءات تندرج ضمن التدابير نفسها المتخذة منذ فترة لمنع التهريب والتي تنفذها السلطات السورية).

وأضاف أنها (تدابير متفق عليها في البيان اللبناني السوري المشترك إثر القمة (بين البلدين) وتتلاءم مع مندرجات القرار 1701). وكان سليمان يتحدث أمام مجلس الوزراء الذي عقد جلسة مساء الجمعة استغرقت أكثر من خمس ساعات.

من جهته تحدث رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة عن مسألة الانتشار العسكري السوري مشيرا إلى (كلام الرئيس الأسد أن هذا الانتشار جاء تطبيقا للقرار 1701 الذي يستدعي اتخاذ التدابير الشاملة على طول الحدود اللبنانية السورية بقصد منع أنواع التهريب كافة).

وشدد السنيورة على أنه (من المفيد أن يجري تنسيق في هذا المجال على الصعيدين العسكري والأمني).

وكان مصدر سوري واسع الاطلاع أفاد لوكالة فرانس برس الأربعاء أن الهدف من التحركات السورية على الحدود مع لبنان هو (فقط ضبط الحدود) من الجانب السوري لمنع التهريب. وأشار الجيش اللبناني في أيلول - سبتمبر إلى انتشار حوالي عشرة آلاف جندي سوري من القوات الخاصة على حدود سوريا مع شمال لبنان.

وتحدث بعض أعضاء الأكثرية النيابية المناهضة لسوريا في لبنان آنذاك عن (ذريعة) لعودة القوات السورية إلى لبنان. وأعربت الولايات المتحدة الاثنين عن قلقها من تحركات القوات السورية قرب الحدود اللبنانية الشمالية، محذرة من استخدام الاعتداء الذي وقع في دمشق أخيرا (ذريعة) للتدخل في الشؤون اللبنانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد