Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/10/2008 G Issue 13163
الأحد 13 شوال 1429   العدد  13163
إحباط تهريب طن من الحشيش و6 ملايين حبة

«الجزيرة» - سعود الشيباني

تمكنت أفرع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في عدة مناطق من المملكة من إحباط وتهريب وترويج كميات كبيرة ومتنوعة من المخدرات بعدة مواقع.

الرائد إبراهيم أبو هليل المتحدث الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات قال إن فرق المكافحة خلال الأيام الماضية نجحت في احباط عدة عمليات لتهريب وترويج المخدرات، حيث عثر بحوزتها على ستة ملايين حبة كبتاجون وقرابة طن من الحشيش المخدر.وأوضح أبو هليل أنه تم احباط وترويج في مدينة الرياض 5.282.352 ألف حبة مخدرة في عدد من القضايا كانت إحداها بالتعاون مع حرس الحدود كما ضبط في مدينة الرياض 120.942 كيلو جراماً من الحشيش المخدر وكمية اخرى من مادة الهيروين النقي تزن 1.696 كيلو جراماً.

وفي المنطقة الشرقية وبتعاون وتنسيق مع حرس الحدود تم احباط تهريب 306 كيلو جرامات من الحشيش المخدر والقبض على مهربيها. كما تم ضبط 845ر47 ألف حبة مخدرة في محافظة حفر الباطن. وفي منفذ الحديثة الحدودي شمال المملكة وبالتنسيق مع مصلحة الجمارك تم احباط تهريب 697 ألف حبة مخدرة حاولت إحدى العصابات الدولية تهريبها للمملكة وبفضل الله تم إفشال هذه المحاولة وضبط الكمية بتعاون بناء بين الجهازين. وفي محافظة جدة تم ضبط 195.940 ألف حبة مخدرة وكمية من الحشيش المخدر بلغت 58 كيلو جراما. وفي مكة المكرمة تم ضبط كمية من مادة الهيروين النقي بلغ وزنها كيلو وخمسمائة جرام، حيث تمكن اثنان من الوافدين إدخالها للبلاد وتم ضبطهما قبل ترويجها. وفي محافظة جدة وبالتعاون مع مصلحة الجمارك تم احباط تهريب 80 ألف حبة مخدرة تم تهريبها إلى ميناء جدة الإسلامي.وفي منطقة تبوك مركز البدع تم احباط تهريب ونقل 79 ألف حبة مخدرة وفي محافظة الطائف تم ضبط كمية من مادة الحشيش المخدر بلغت 120 كيلو جراما مهربة من احدى الدول المجاورة عن طريق البحر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد