Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/10/2008 G Issue 13163
الأحد 13 شوال 1429   العدد  13163
توقع حدوث تأثيرات مؤقتة غير مباشرة على المملكة.. وزير المالية:
مشروعات التنمية لن تتأثر بالأزمة العالمية

الرياض - واس:

أكد معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أن مشروعات التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية لن تتأثر جراء الأزمة المالية العالمية الحالية.

وقال معاليه: إننا في المملكة العربية السعودية ولله الحمد بنينا خلال الفترة الماضية احتياطات ووضعنا فوائض لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية في المملكة، ولذلك لن تتأثر مشروعات التنمية في الأزمة الحالية وإيرادات البترول على أي حال ستغطي بمشيئة الله هذه المشروعات إضافة إلى مالدينا من احتياطات، فخطط التنمية وخطط بناء المشروعات لن تتأثر بالأزمة الحالية. جاء ذلك في حديث لمعالي وزير المالية لنشرة الأخبار بالقناة الأولى في تلفاز المملكة بثه أمس.

وعما إذا كان هناك مشاكل تواجه المملكة في إدارة السيولة قال معاليه: (بالطبع جزء كبير من هذه السيولة يتم من خلال الإنفاق الحكومي، والإنفاق الحكومي في المملكة يشكل عنصراً مهماً جداً في الإنفاق العام وبالتالي السيولة في الاقتصاد بنسبة الإنفاق الحكومي كما ذكرت، ولا نتوقع إن شاء الله خلال الفترة القادمة أن يكون هناك انخفاض في الإنفاق على المشروعات وبالتالي بوجود السيولة.

وبالنسبة للودائع في البنوك السعودية قال معالي وزير المالية: مرة أخرى أعود لما أكد عليه نائب محافظ مؤسسة النقد قبل عدة أيام أنه لا يوجد أي خطر على الودائع في البنوك السعودية. الدعم من قبل الحكومة بشكل عام ومؤسسة النقد بشكل خاص موجود.

"طالع محليات"



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد