Al Jazirah NewsPaper Monday  13/10/2008 G Issue 13164
الأثنين 14 شوال 1429   العدد  13164
ولي العهد يرعى المؤتمر الدولي الثالث للموارد المائية.. الشهر القادم

الجزيرة - ناصر السهلي

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سيعقد بإذن الله وعلى مدى أربعة أيام المؤتمر الدولي الثالث للموارد المائية والبيئة الجافة 2008م والمنتدى العربي الأول للمياه في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في المدة من 18 إلى 21 ذي القعدة 1429هـ الموافق 16 إلى 19 نوفمبر 2008م.

ويتزامن انعقاد المؤتمر مع حفل توزيع جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه، كما سيكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر تشارك فيه العديد من الجهات المحلية والدولية المهتمة بالمياه.

ويهدف المؤتمر إلى إثراء جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه بنشاطات علمية ذات علاقة بالمياه، كما يهدف إلى تطوير المعرفة وتبادل المعلومات في مجال المياه والبيئة والصحراء والاستفادة من التقنيات الحديثة في دراسات المناطق الجافة وشبه الجافة ومواردها الطبيعية، وكذلك تبادل الخبرات بين متخذي القرار والخبراء والعلماء في العالم والوطن العربي للوصول إلى تكاملية وشمولية الحلول للمشاكل ذات الصلة بالمياه في العالم العربي.

وسيتناول المؤتمر من خلال جلساته العلمية عدة محاور هي: الموارد المائية، وترشيد استخدام المياه، والتغيرات المناخية وأثرها على الموارد المائية والبيئية الجافة، واستخدام التقنيات الحديثة في دراسات البيئة الجافة ومواردها الطبيعية وتطور السياسات المائية العربية نحو التنمية وإدارة الأزمات المائية والعربية.

كما ستضم فعاليات المؤتمر عقد حلقات نقاش وزارية بعنوان الأمن المائي والتنمية المستدامة والاستراتيجيات والخطط الوطنية للمياه في الدول العربية.

ويأتي هذا المؤتمر في وقت تشتد فيه الحاجة لمثل هذه اللقاءات الحيوية الجادة التي تسعى لضمان حياة أفضل لكافة الشعوب في ظل الحاجة الماسة إلى الموارد المائية، وسيكون مناسبة مهمة للاستفادة من نتائج الدراسات التي يتم استعراضها في المؤتمر من عدة دول حول العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد