Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/10/2008 G Issue 13165
الثلاثاء 15 شوال 1429   العدد  13165
روتانا تؤجل «مناحي» لمفاوضة دور العرض

«الجزيرة» - فن

قررت (روتانا ستوديوز) تأجيل العرض الأول لفيلمها السعودي (مناحي)، والذي كان من المزمع عرضه في مملكة البحرين الخميس المقبل الـ 16 من الشهر الجاري.

وعزا مدير عام (روتانا ستوديوز) أيمن حلواني سبب التأجيل إلى (رغبة روتانا في الحصول على أفضل تاريخ لعرض الفيلم من دور العرض السينمائية، لأننا عملنا على هذا الفيلم بجد ونراهن على نجاحه جماهيرياً مقارنة ببعض الأفلام العربية الأخرى، كما أننا نسعى إلى دفع عجلة السينما السعودية بالتمهيد لصناعة سينما حقيقية من خلال إطلاق الفيلم السعودي الثاني. وبالتالي يجب أن يتم عرض الفيلم السعودي في أفضل موعد أسوة بالأفلام الأخرى). وكان حلواني في بيان وزعته إدارة العلاقات والإعلام في روتانا الأسبوع الماضي، أرجع سبب تعذر عرض الفيلم في الدول العربية، ليس في موسم الصيف فقط، بل حتى في موسم عيد الفطر، إلى (سياسة بعض دور العرض)، إذ (لا يمكننا كجهة منتجة التحكم في سياسة دور العرض السينمائية وتوجهاتها)، وقال أيمن حلواني: (إن بعض دور العرض أبدت تخوفها من عرض الفيلم في موسمي الصيف والعيد، ما اضطرنا إلى اختيار توقيت آخر، في الوقت الذي نراهن فيه على نجاح الفيلم، خصوصاً أننا عملنا عليه بجد).

وجاء التأجيل لأن بعض دور العرض السينمائية التي لا تزال المفاوضة قائمة بينها وبين روتانا، قالت إن عرض الفيلم في البحرين يوم 16 من الشهر الجاري، سيضعف إمكان قبولهم عرض الفيلم في فترة إجازة عيد الأضحى للسعوديين، والذين يعدون الهدف الأول لهذا الفيلم.

ولكي لا يكون لهذه الدور أو غيرها سبباً في عدم قبول عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى، قررت (روتانا ستوديوز) تأجيل العرض الأول لفيلمها السعودي (مناحي)، وبحسب حلواني: (إن هذا التأجيل قد يضر بمصالحنا كجهة منتجة للفيلم، لكن هذه الخطوة قد تساعدنا في دفع بعض القائمين على صالات العرض إلى إعادة النظر في قولهم إن الأفلام السعودية وليدة ولا تجذب الجمهور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد