Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/10/2008 G Issue 13165
الثلاثاء 15 شوال 1429   العدد  13165
اللجنة السعودية الألمانية تبحث الاستثمارات المشتركة في اجتماع اليوم

الرياض - «الجزيرة»

تبدأ اليوم في برلين اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة السعودية الألمانية المشتركة برئاسة كل من الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية وميخائيل غلوس وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني ومشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين في البلدين وعدد من رجال الأعمال السعوديين والألمان، كما سيعقد بالتزامن مع اجتماعات اللجنة (حوار رجال الأعمال في البلدين).

وأوضح الوزير العساف أن اجتماعات هذه اللجنة سوف تناقش العديد من الموضوعات الاقتصادية والتجارية والفنية خاصة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأشار إلى أن المملكة ترتبط مع ألمانيا بالعديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية التي كان آخرها (اتفاقية الإعفاء المتبادل على ضرائب شركات الطيران بين البلدين) والتي تم التوقيع عليها أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين لألمانيا العام الماضي.

مبيناً وجود اتفاقيات فنية بين عدد من الجهات الحكومية في المملكة والجهات المماثلة في ألمانيا مما يدعم نقل التقنية إلى المملكة ومساعدة بعض الجهات في تنفيذ مشاريعها التنموية، ويبلغ عدد المشاريع الاستثمارية المشتركة في المملكة (115) مشروعاً برأسمال مشترك بلغ أكثر من (4100) مليون ريال.

أما عن اتفاقية (النقل البحري) و(اتفاقية تفادي الازدواج الضريبي) أوضح أنه يتم بحثها حالياً بين الجانبين وأن توقيعهما سوف يدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد