Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/10/2008 G Issue 13165
الثلاثاء 15 شوال 1429   العدد  13165
الرئيس العام يجتمع بوزير الرياضة النمساوي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أمس معالي وزير الدولة لشؤون الرياضة في جمهورية النمسا الاتحادية - رينهولد لوباتكا الذي يزور المملكة حالياً.

ورحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في بداية اللقاء بمعالي وزير الدولة لشؤون الرياضة في النمسا والوفد المرافق له في زيارتهم للمملكة.. منوهاً سموه بما تشهده العلاقات السعودية النمساوية من تطور وازدهار في شتى المجالات وبصفة خاصة في المجالين الشبابي والرياضي والتي تجد كل دعم واهتمام من قيادة البلدين الصديقين.. مؤكدا سموه على أهمية دعم وتعزيز برامج التعاون والتشاور بين المسؤولين عن القطاعات الشبابية والرياضية مع الدول الشقيقة والصديقة وفق مذكرات التفاهم الموقعة بينها التي تشهد نمواً متطوراً في المنافسات والبرامج الرياضية والشبابية. عقب ذلك عقد اجتماع مشترك بين سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي وزير الدولة لشؤون الرياضة في جمهورية النمسا الاتحادية..

إلى جانب عدد من المسؤولين في الجانبين. وتم في الاجتماع بحث سبل تعزيز برامج التعاون المشترك ما بين المملكة والنمسا في المجالات الشبابية والرياضية والأولمبية وبصفة خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والزيارات المتبادلة بين شباب ورياضي البلدين وفق مذكرة التفاهم للتعاون في المجالين الشبابي والرياضي الموقعة (1426هـ - 2005م) في النمسا والتي قام بالتوقيع عن الجانب السعودي سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.

كما تم خلال الاجتماع المشترك التأكيد على ضرورة تنسيق المواقف بين البلدين الصديقين تجاه العديد من القضايا الرياضية والأولمبية على الساحتين القارية والدولية. وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع بين الجانبين على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة سعودية نمساوية لإعداد ومتابعة تنفيذ البرامج المشتركة المتفق عليها في مذكرة التفاهم على أن يرأس الجانب السعودي المستشار الخاص لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح أحمد بن ناصر.

وقد عبّر معالي وزير الدولة لشؤون الرياضة في جمهورية النمسا الاتحادية رينهولد لوباتكا عن سعادته وأعضاء الوفد في زيارتهم للمملكة العربية السعودية.. مبديا شكره وتقديره للدعوة الكريمة من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.. منوهاً بما تشهده المملكة من نهضة تنموية وحضارية في جميع المجالات وخاصة ما يتعلق بالبرامج الشبابية والرياضية والمنشآت الرياضية الحديثة والبرامج المساندة لها.. مؤكداً أن هذه الاتفاقية الثنائية هي محل اهتمام الهيئات والمنظمات الرياضية النمساوية والتي ستشهد خلال السنوات القادمة الكثير من الإنجازات لما فيه مصلحة شباب البلدين وتحقيقاً لتطلعات المسؤولين فيها.

وثمن معاليه الجهود التي تبذلها القيادة الرياضية السعودية في دعم الرياضة العالمية من خلال مواقفها المشرفة في المنظمات والهيئات الرياضية والأولمبية على الصعيدين القاري والدولي.. متمنياً دوام التقدم والازدهار للرياضة السعودية محلياً وخارجياً.

وعقب نهاية الاجتماع جرى تبادل الهدايا التذكارية بين سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي وزير الدولة لشؤون الرياضة في جمهورية النمسا الاتحادية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء سفير جمهورية النمسا الاتحادية لدى المملكة - فريدريك اشتيفت ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من المسؤولين بالسفارة النمساوية والرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد