Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
الاتحاد الأوروبي وكوبا سيستأنفان التعاون

باريس - (أ ف ب):

أعلنت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي مساء الخميس أن الاتحاد وكوبا اتفقا (على استئناف التعاون الأوروبي ومتابعة الحوار) إثر أول اجتماع على مستوى وزاري بينهما منذ 2003م.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن (المشاركين اتفقوا على استئناف التعاون الأوروبي ومع الدول الأعضاء)، موضحة أن (الوفدين اتفقا على مواصلة عملية الحوار).

وأشاد المفوض الأوروبي للتنمية لوي ميشال الذي شارك في الاجتماع إلى جانب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ونظيريه الكوبي فيليبي بيريز روك والتشيكي كارل شورارزينبيرغ بهذا اللقاء، معتبراً أنه (خطوة إيجابية جداً) نحو تطبيع العلاقات مع كوبا.

وقال لوكالة فرانس برس (نشعر بأن هناك رغبة لدى كوبا أيضاً باستئناف الحوار).

ووصف وزير الخارجية الكوبي الاجتماع بأنه (إيجابي جداً). وقال (إن عصراً جديداً بدأ، وهذا أصبح ممكناً فقط بفضل رفع عقوبات الاتحاد الأوروبي عن كوبا). وأعرب لوي ميشال عن أمله في أن تكون زيارته إلى كوبا الأسبوع المقبل (مناسبة لاستئناف هذا التعاون رسمياً) بين المفوضية وكوبا. وأضاف أنه ينوي تقديم (دعم سريع لعملية إعادة الإعمار بعد مرور الإعصارين إيك وغوستاف)، مشيراً إلى أن المسؤولين الكوبيين (على استعداد للتحدث بكل شيء) بما في ذلك في مسألة حقوق الإنسان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد