Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
(جو السباك) لا يملك رخصة ويتهرب من دائرة الضرائب

واشنطن - (ا ف ب)

تبين ان قصة (جو السباك) نجم المناظرة التلفزيونية الاخيرة بين المرشحين للبيت الابيض حيث جعل منه الجمهوري جون ماكين رمزا للاميركي العادي الذي سيواجه متاعب في ظل برنامج خصمه الديموقراطي باراك اوباما الضريبي مليئة بالمغالطات.

وأظهرت تحقيقات اجرتها الصحافة الاميركية ان جو فورزلباكر الذي استشهد به ماكين للتحذير من زيادة الضرائب التي تهدد على حد قوله صغار المقاولين إذا ما فاز خصمه الديموقراطي بالرئاسة، لا يملك حتى الحق في مزاولة مهنة السباكة، بحسب ما كتبت صحيفة (توليدو بلايد) الصادرة في اوهايو (شمال) حيث يعيش جو.

وذكرت الصحيفة ان (جو السباك ليس سباكا أو على الاقل لا يملك الحق في مزاولة هذه المهنة) إذ لا يملك الرخصة المطلوبة لذلك بحسب قوانين المنطقة التي يقيم فيها. وذهبت الصحيفة أبعد من ذلك في تحقيقها إذ أشارت إلى ان رب عمله نفسه لا يملك هذه الرخصة كما ان جو لا ينتمي إلى نقابة السباكين ولم يتدرب يوما على السباكة.

وكان جو ظهر على شاشات التلفزيون الاحد إذ بادر أوباما امام الكاميرات اثناء قيامه بجولة انتخابية في توليدو بولاية اوهايو واتهمه بوضع برنامج ضريبي (اشتراكي). وبعدما قدم (جو السباك) نفسه على انه مقاول صغير مستقل لا يعرف لمن سيصوت في الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، أوردت الصحيفة انه في الواقع مسجل على اللوائح الانتخابية على انه جمهوري وقد شارك في الانتخابات التمهيدية الجمهورية.

ومن الطريف ان (جو السباك) الذي حاول ماكين التلويح به للنيل من برنامج أوباما الضريبي تحديدا، واجه في الماضي متاعب مع مصلحة الضرائب وهو بعيد جدا عن جني أكثر من 250 ألف دولار في السنة، الحد الذي تبدأ عنده زيادة الضرائب بحسب برنامج أوباما.

واعلن جو لمصلحة الضرائب عام 2006 بحسب (توليدو بلايد) عن دخل لا يتعدى اربعين ألف دولار، ما يضعه في الواقع ضمن الشريحة التي ستحظى بتخفيض ضريبي في حال وصول أوباما إلى البيت الابيض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد