Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
أسماء كبيرة تدخل بمجموعات وأخرى تنسحب من التطوير
تكتل يعيد الجريسي لانتخابات غرفة الرياض.. وتجمع نسائي يعد بالمفاجأة

الرياض - عبدالعزيز السحيمي

كشف مصدر مطلع ل(الجزيرة) عن محاولات مجموعة من رجال الأعمال ثني رئيس مجلس إدارة الغرفة الحالي عبدالرحمن الجريسي عن قرار رفضه ترشيح نفسه لمجلس الغرفة في الدورات القادمة والدخول في تحالف يقوده أحد رجال الأعمال فيما ما زال الجريسي متمسكاً بقراره وعدم التراجع عنه.

فيما أوضحت مصادر أخرى أن الأسبوع الأول من فتح باب الترشيح شهد تسجيل ثمانية مشتركين لدى اللجنة المشرفة على الانتخابات وتقديم أوراقهم كمرشحين لانتخابات مجلس الغرفة وينتظر أن يشهد الأسبوع القادم وهو الأسبوع الأخير من الترشيح دخول أسماء معروفة للترشيح في تكتلات انتخابية وقامت بعقد لقاءات واجتماعات تهدف إلى جمع عناصرها النهائية وترتيب أوراقها ووضع اللمسات النهائية لأسماء مرشحيها وبرنامجها الانتخابية.

وعلمت الجزيرة أن أربعة تكتلات بدأت في الترويج لنفسها والتهيئة للدخول في انتخابات الغرفة وهي تكتل لسيدات الأعمال مقابل ثلاث تكتلات لرجال الأعمال وهي تكتل التطوير والذي يضم مجموعة من رجال الأعمال هم سعد المعجل وأحمد الراجحي وخالد المقيرن وعبدالعزيز العجلان وفهد الحمادي وعبدالعزيز الجميح وعبدالله بالشرف ومحمد العمران وراشد المقيط فيما تناقلت أوساط مطلعة خبر انسحاب عضوي التكتل ناصر المطوع وخالد بو نيان.

وفي الوقت ذاته شكلت مجموعة المنتسبين والتي تضم خلف الشمري وخالد البابطين وفهد الثنيان والدكتور أحمد التركي ومحمد الجميح وسعد العجلان وعصام البكر وأحمد الكريديس وبدر العساكر وعبدالرحمن النافع لجنة عليا برئاسة خلف الشمري مهمتها إدارة أعمال المجموعة خلال المرحلة القادمة فيما بدأت مجموعة جديدة يقودها رجل الأعمال مشعل العطاوي بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال.

وتقود التكتل النسائي سيدة الأعمال هدى الجريسي بعد أن رفضت معظم التكتلات الرجالية دخول سيدات الأعمال في تكتلاتهم. وأوضحت الغرفة التجارية أن عدد الناخبين الذين سيحق لهم الاقتراع لاختيار عضوية مجلس إدارة الغرفة في دورته الخامسة عشرة يبلغ نحو 41 ألف منتسب وذلك طبقاً لما نصت عليه لوائح الاشتراك في الانتخابات بأن يكون العضو المشارك يتمتع بعضوية سارية المفعول منذ ستة أشهر على الأقل من موعد إجراء الانتخابات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد