Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
المركزي البحريني: (السيولة وفيرة لدى البنوك)

المنامة - (رويترز)

قال محافظ مصرف البحرين المركزي: إن بنوك البحرين لديها سيولة تفوق احتياجاتها وإن البحرين كمركز مصرفي إقليمي قادرة على تمويل المشروعات رغم الأزمة المالية العالمية.

وقال المحافظ رشيد محمد المعراج لوكالة أنباء البحرين: (البحرين لها قدرة كبيرة على تمويل المشاريع الكبيرة التي يمكن أن تقام على المستويين المحلي والإقليمي بفضل الملاءة والسيولة غير أن المشاريع القائمة في المنطقة والتي تعتمد على التمويلات الخارجية من مصارف أجنبية قد تتأثر مستقبلا بهذه التبعات).

ونقلت الوكالة عنه قوله في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف المحلية (عدم تأثر القطاع المصرفي بالبحرين بالأزمة يرجع إلى السياسات الرقابية الجيدة التي تباشرها السلطات النقدية على مختلف المصارف حيث تقدم جميع المصارف العاملة بالمملكة تقارير يومية عن أوضاعها المالية إلى المصرف المركزي).

وأضاف أن جميع البنوك والوحدات المصرفية العاملة في البحرين (تتمتع بملاءات مالية قوية ووفرة من السيولة نتجت عن فوائض تزيد عن الحاجة الفعلية لهذه البنوك).

وقال: إن بنوك البحرين (لم تشهد حتى الآن أي سحوبات نقدية غير طبيعية من قبل المودعين... لأن قانون العمل المصرفي في البحرين ينص على ضمان ودائع العملاء بنسبة 100 في المئة وهو قانون نافذ منذ أكثر من عقد من الزمان).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد