Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
د.المانع ود. العبيد يدشنان حملة برنامج تطعيم طلاب الأول ابتدائي.. اليوم

«الجزيرة» - أحمد القرني

يدشن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومعالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد صباح برنامج استكمال تطعيم كافة طلاب الصف الاول الابتدائي في جميع مناطق المملكة وذلك في معهد العاصمة النموذجي القسم الابتدائي في تمام الساعة 10.30 .

ويأتي هذا البرنامج في إطار جهود الوزارة لإزالة أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف من كافة مناطق المملكة ويشمل البرنامج التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف باللقاح الثلاثي الفيروسي (MMR) والتطعيم بالثلاثي البكتيري ضد مرض الدفتيريا والكزاز الوليدي والسعال الديكي (DTP) إضافة إلى شلل الأطفال الفموي (OPV).

وناشد د. المانع جميع الآباء والأمهات وأولياء الأمور بضرورة الحرص على تطعيم أبنائهم ضمن البرنامج الوطني لاستكمال تطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي بالمملكة الذي ينطلق يوم السبت القادم 18 شوال 1429هـ الموافق 18-10-2008م في كافة المدارس الابتدائية بالمملكة وعدم تغيبهم أثناء فترة التطعيم التي يقضيها فريق التطعيم في كل مدرسة, مؤكداً معاليه أن تعاون الآباء والأمهات مع هذا البرنامج مهم جداً لضمان صحة وسلامة أبنائهم. وأكد معاليه أن وزارة الصحة قد أكملت كافة الترتيبات لإعطاء التطعيمات في المدارس بدلاً عن المراكز الصحية, مشيراً معاليه إلى أن برنامج التحصين الموسع يعد من أكبر الإنجازات العالمية التي تمت على المستوى الصحي.

من جانبه أوضح مساعد المدير العام للإدارة العامة للأمراض المعدية بوزارة الصحة الدكتور أمين عبد الحميد مشخص أن البرنامج الوطني لاستكمال تطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية كان معمولا به في السابق ولكنه كان ينفذ في مختلف المنشآت الصحية لوزارة الصحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد