Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
فيما حققت العام الماضي المركز الأول عربياً والثاني عالمياً
الكشافة السعودية تشارك في الـ(جوتا والجوتي)

«الجزيرة» - قبلان الحزيمي:

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في البرنامج الكشفي العالمي الـ51 على الهواء لهواة الراديو والاتصال اللاسلكي ( جوتا)، وكذلك المخيم الكشفي العالمي الـ12 عبر الإنترنت (جوتي) خلال المدة 19-22- 10-1429هـ .

ذكر ذلك نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد، الذي أكد أن الجمعية ترمي من وراء هذه المشاركة السنوية إلى أهداف عدة، من أهمها التعريف بالمملكة العربية السعودية.

من خلال إبراز ما تقدمة من خدمات شاملة للشباب وخاصة التربية الكشفية، وإبراز مكانة المملكة في مجال استخدام التقنيات وخاصة اللاسلكي والإنترنت، وإبراز الحركة الكشفية ودور جمعية الكشافة العربية السعودية في نشرها والتعريف بها، وإطلاع الآخرين على أهم مناشط وتجارب كشافة المملكة الرائدة في المجال الكشفي والتدريبي والتأهيلي .. مضيفاً أن البرنامج سينفذ في مقر الجمعية على إشارة النداء للكشافة السعودية (HZ1SBS) والإنترنت من خلال موقع المنظمة الكشفية العالمية على شبكة الإنترنت. وعلى موقع جمعية الكشافة العربية السعودية على الإنترنت (www.scouts.org.sa) طوال الـ24 ساعة أيام المخيم.

وقد وجّه الفهد جميع قطاعات الجمعية بأهمية المشاركة في هذه المناسبة وتفعيلها من خلال الهواة والمهتمين ونقل الصورة الواقعية للشباب السعودي والتعامل مع التقنيات الحديثة وآفاق تطورها، التي تعكس صورة التقدم الحضاري الذي وصلت إليه المملكة، ويبرز بعض جوانب تجاربها المميزة في التعامل التقني، مشيراً إلى أن الجمعية قد حققت المركز الثاني العام الماضي عالمياً والمركز الأول على المستوى العربي.

وقال الفهد إن الجمعية قد وفرت جميع التجهيزات الخاصة بهذه المناسبة، وللجمعية طموح كبير في تحقيق المركز الأول عالمياً هذا العام.

حيث ستقيم الجمعية للكشافين والجوالة دورة تعريفية بالمخيم وكيفية المشاركة وآلية التواصل والتخاطب عبر الأجهزة اللاسلكية، وستركز الجمعية خلال مشاركتها في نشر ثقافة الحوار والسلام، باعتبار المملكة بلد السلام وثقافتها ثقافة السلام ودينه دين السلام وشعبها محب للسلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد