Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
ضمن مبادرات الوزارة لدعم الجامعات وخدمة المجتمع
رصد 15 مليون ريال لمشروع تطوير برامج الإرشاد الطلابي

الجزيرة - الرياض:

اعتمد معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري نتائج المشاريع الفائزة في مشروع (تطوير برامج وخدمات الإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية) ضمن المبادرات التي تقدمها الوزارة للتنافس بين الجامعات بغرض خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية، أن 9 جامعات فازت بما مجموعه 56 برنامجاً إرشادياً والمقرر لها 15 مليون ريال الذي يبدأ تنفيذه مع بداية العام الجامعي 1429 - 1430هـ.

وأشار الدكتور العوهلي إلى أن الجامعات الفائزة هي جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل وجامعة الملك خالد وجامعة القصيم وجامعة الجوف وجامعة حائل وجامعة نجران، بالإضافة إلى فوز المركز الوطني لأبحاث الشباب ببرنامجين إرشاديين.

وأوضح أنه سيتم اختيار أفضل البرامج المتميزة ليتم تطبيقها في المرحلة الثانية من البرنامج في الجامعات السعودية الأخرى التي لم تتقدم بمقترحات مشاريع تطوير برامج وخدمات الإرشاد الطلابي في مرحلته الأولى.حيث طرحت وزارة التعليم العالي في وقت سابق من هذا العام المشروع كمبادرة تحفيزية تنافسية بين الجامعات السعودية لتعزيز الجودة في البرامج والخدمات المقدمة للطلاب. ويهدف المشروع إلى التأسيس لمراكز إرشاد طلابي في الجامعات السعودية لتقديم خدمات إرشادية إنمائية ووقائية وعلاجية لتلبية احتياجات الطلاب النفسية، والاجتماعية، والتعليمية، والمهنية.

وذلك لمساعدتهم على اتخاذ القرارات المهنية والشخصية بشكل إيجابي وفعال، ليصبح الطالب عضواً منتجاً ومسؤولاً في المجتمع.

كما أوضح وكيل الوزارة للشؤون التعليمية أن الوزارة دعت جميع الجامعات للاشتراك في هذه المنافسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد