Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
أمير الجوف يوجه بإقامة مهرجان الزيتون الثاني بداية ذي الحجة

الجوف - خالد المسلم:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بإقامة مهرجان الزيتون الثاني خلال الفترة من 1-12-1429هـ وحتى 20-12-1429هـ.

ذكر ذلك رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس محمد بن حمد الناصر مؤكدا أن سمو الأمير وجه بالإعداد الجيد لهذا المهرجان خاصة وبعد أن حقق المهرجان الأول نجاحا كبيرا في عامه الماضي حيث بلغت مبيعاته 10 ملايين ريال وزواره 150 ألف زائر مشددا على ضرورة الإعداد العالي والمكثف للمهرجان.

وأشار الناصر إلى أن المهرجان سيقام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري الذي سيتم تخصيص أماكن لمزارعي ومنتجي الزيتون يتم فيها عرض إنتاجهم من الزيتون ومشتقاته وكذلك سيتم تخصيص أماكن للشركات المنتجة والمتخصصة بالزيتون وصناعاته وواضح أن نجاح المهرجان الأول سيستقطب بعض الشركات الكبرى التي تعنى بزراعة الزيتون وإنتاجه وعصره وتخليله. يصاحبه فعاليات متعددة على هامش المهرجان تهتم بجميع شرائح المجتمع إضافة إلى أنه تم توقيع عقد مع إحدى المؤسسات الوطنية لتجهيز كافة احتياجات الأنشطة المصاحبة من فعاليات ثقافية وترفيهية واجتماعية وعلمية وتم التركيز في بعض الأنشطة على الأسر المنتجة لتعزيز دخل تلك الأسر.

من جهته وجه الناصر الدعوة للمزارعين بالمنطقة لكافة المحافظات والمراكز بالمشاركة في المعرض المقام بهذه المناسبة لعرض وتسويق إنتاجهم من الزيتون زيت الزيتون.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس محمد بن حمد الناصر أن مشاركة مزارعي المنطقة ستكون دون مقابل، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر، وذلك دعماً للمزارعين لعرض إنتاجهم من الزيتون وزيت الزيتون وتسويقه حيث إن آخر موعد للتسجيل بتاريخ 25-11-1429هـ وبين الناصر أن المعرض سيستمر طيلة أيام المهرجان وستكون الزيارة في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة، وحتى الثانية عشرة، والفترة المسائية من الساعة الثالثة والنصف وحتى الساعة العاشرة مساءً لجميع الفئات.

وأضاف الناصر أن المعرض يتكون من 200 جناح خصصت للشركات والمؤسسات المتخصصة في مجالات الزراعة والري والأسمدة والتعبئة والتغليف والتسويق الزراعي، وعدد من الجهات ذات العلاقة ودعا الناصر الراغبين في المشاركة بمراجعة مركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا أو الاتصال على الرقم 0505389629




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد