Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
صرف مكافأة مالية للطلاب والطالبات الملتحقين بالدورة
دورة تأهيلية إلزامية للمقبولين من الثانوية العامة في برنامج الابتعاث.. اليوم

الجزيرة - الرياض:

أعلنت وزارة التعليم العالي عن عقدها دورات تأهيلية لمدة ثمانية أسابيع للمقبولين نهائياً من حملة الثانوية العامة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للمرحلة الرابعة، وذلك في كل من مدينة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.

وأكدت الوزارة أن على المقبولين من حملة الثانوية العامة في برنامج الابتعاث سرعة مراجعة الوزارة ابتداءً من اليوم السبت لتسليم أصل شهادة الثانوية العامة لاعتماد قبولهم بصفة نهائية ولتسجيلهم في الدورة.

ولفتت الوزارة إلى أن حضور الطلاب والطالبات لهذه الدورات إلزامي، وسيتم إرسال تقارير أسبوعية للجهة المشرفة على الدورة يبين من خلالها الحضور والانصراف للطلاب والطالبات في كل مركز من مراكز الدورة، على أن يتم صرف مكافأة مالية للطلاب الملتحقين بالدورة والتي ستبدأ غداً.

وأبرز ما تشتمل عليها الدورات، تدريس اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بأحدث الطرق وأفضل الوسائل ليتمكن المبتعث من خلالها تطوير قدراته الاستيعابية في كافة نواحي اللغة الإنجليزية مع الاهتمام بتدريس بقية المواد وفق أحدث الأساليب.

وأوضحت الوزارة أنه تم قبول 575 متقدماً ومتقدمة من حملة الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في التخصصات الطبية، بالإضافة إلى قبول 4779 من حملة البكالوريوس للدراسات العليا، و421 متقدماً ومتقدمة في الزمالة الطبية خلال المرحلة الرابعة من برنامج الابتعاث.

وذكرت الوزارة أنه على المتقدمين الذين سيلتحقون بالدورات السابق ذكرها سرعة تسليم أصل شهادة الثانوية العامة لمدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للدكتور ماجد الحربي، حيث سيكون الاتصال مباشراً بالطلاب والطالبات من قبل مدير البرنامج تمهيداً لبدء الدورة الإعدادية الخاصة لهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد