Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
فـواصل

* دعوة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لأعضاء شرف الأندية وإدارييها بالتزام الهدوء والحكمة عند تصريحاتهم الإعلامية بعد المباريات وعدم المساس بشخصية الحكم وذاته وأمانته، يجب أن تلقى استجابة فورية من الجميع، خصوصاً أن سموه قد حث الجميع على البحث عن الأسباب الحقيقية لخسارة أي فريق بعيداً عن تعليق تلك الأسباب على الحكام الذين هم بريئون منها.

* * *

* قمة الكرة السعودية التي ستجمع الهلال بالنصر اليوم سوف تشهد حتماً حضوراً جماهيرياً كبيراً نتمنى أن يلتزم بأصول التشجيع المثالي والإيجابي بعيداً عن الانفعال والانفلات والخروج عن مبادئ الروح الرياضية لتعكس هذه الجماهير صورة رائعة عنها وعن ملاعبنا أمام الملايين الذين سيتابعون اللقاء داخل المملكة وخارجها.

* * *

* لم تستطع لجنة المسابقات في اجتماعها مع ممثلي أندية الممتاز تقديم مبررات مقنعة لنهجها بإقامة جميع مباريات الأسبوع الواحد في يوم واحد بدلاً من تقسيمها على يومين تحقيقاً لمطالب المدربين واللاعبين والحكام والجماهير والإعلام وتحقيقاً للإثارة والمتعة والفائدة.. بل زادت اللجنة من عنادها ومكابرتها بتأكيدها أن الدور الثاني من الدوري الذي لم يصدر جدوله بعدُ سيكون على نفس النهج!!

* * *

* لم يقدم الحكم عباس إبراهيم جديداً عندما سقط في قيادة مباراة الاتفاق وأبها بقراراته الغريبة والعكسية على كلا الفريقين؛ ذلك أن السقوط والفشل كانا سمة غالبية الحكام منذ انطلاق الدوري.

* * *

* ليس مقبولاً إطلاقاً ما صرح به رئيس نادي أبها عبدالوهاب عسيري بأن الحكم عباس إبراهيم قد بيّت النية لهزيمة فريقه أمام الاتفاق؛ فمثل هذه الأقوال مرفوضة تماماً؛ لأنها تحمل طعناً صريحاً في ذمة وأمانة الحكم؛ فإذا كان الحكم قد أخطأ وأخفق في إدارة المباراة فلا يعني ذلك الطعن في نزاهته وذمته، خصوصاً أن أخطاءه كانت على الطرفين.

* * *

* تشكيل فرق أمنية خاصة بزي خاص لأمن الملاعب بات مطلباً ملحاً حفاظاً على شخصية وهيبة رجال الأمن بزيهم الحالي أثناء ملاحقتهم ومطاردتهم للمشجعين المنفلتين الذين يقتحمون أرضيات الملاعب، إضافة إلى أن إحاطة رجال الأمن بزيهم الحالي بالحكام بعد نهاية المباريات تعطي انطباعاً غير حضاري عن ملاعبنا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد