Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/10/2008 G Issue 13169
السبت 19 شوال 1429   العدد  13169
الخليج وضمك يسقطان أحد وسدوس
الفيصلي يعكر أفراح التعاون بهدفين

عكر فريق الفيصلي أفراح ضيفه التعاون عندما هزمه أمس بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى.. في حين نجح الخليج في كسب مضيفه أحد بهدف دون رد.. وفاز ضمك على ملعبه على سدوس بهدفين لهدف.. وفي الأحساء انتهى لقاء هجر والفتح بفوز الفتح 3-1 .

الفيصلي - التعاون

المجمعة - فهد الفهد

عكر الفيصلي أفراح التعاون الفائز بكأس الأمير فيصل بن فهد وذلك عندما فاز عليه بهدفين سجلهما سعد الجمعان وباسل الفهد مقابل هدف واحد من ضربة جزاء سجله مساعد العتيبي ذلك في اللقاء الدوري الذي جمعهما عصر أمس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري أندية الدرجة الأولى وكان فريق الفيصلي هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة طيلة فترات المباراة.

الشوط الأول

لعب الفيصلي المباراة بطريقة تشكيلة 4 - 5 - 1 تختلف حسب مجريات اللعب بتقدم لاعبي الوسط سعد الجمعان أوصل الذويبي من الجهة السرى أو ناصر شراحيلي من الجهة اليمنى أو العمق بتوغل باسل الفهد.. بينما لعب التعاون 4 - 4- 2 تختلف وفق دفاع وهجوم الفريق، وبدأ هذا الشوط بعملية جس نبض حيث انحصر اللعب وسط الملعب مع تنظيم جيد للتعاون وارتباك في صفوف الفيصلي وفي الدقيقة 7 نفذ مبرك المبرك خطأ قرب المنطقة الفيصلاوية مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة 20 احتسب حكم المباراة عبدالرحمن القحطاني ضربة جزاء للتعاون مشكوك في صحتها تصدى لها مساعد العتيبي وسجل منها هدف التعاون الوحيد في المباراة.

وفي الدقيقة 38 تنفس الفيصلاويون الصعداء عندما سجل لاعبهم سعد الجمعان هدف التعادل وهو نتاج طبيعي للهجوم المكثف للفيصلي.. بعد الهدف حاول الفيصلي استغلال الارتباك الذي حدث في صفوف التعاون إلا ان صافرة الحكم كانت أسرع لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 - 1.

الشوط الثاني

وضح جلياً مع بداية هذا الشوط إصرار لاعبي الفيصلي على تحقيق نقاط المباراة حيث استهلوا هذا الشوط بهجوم على مرمى التعاون الذي تراجع أفراده للذود عن مرماهم وحاولوا تهدئة اللعب لامتصاص حماس الفيصلي الذي كاد أن يفاجئهم مهاجمه بدر هوساوي بهدف في الدقيقة الأولى من هذا الشوط عند توغل داخل المنطقة وانكشف المرمى أمامهم إلا ان تباطؤا في إيداع الكرة داخل المرمى لتجد أحد مدافعي التعاون الذي شتتها مهدرا بذلك فرصة ثمينة للفيصلي.. وفي الدقيقة 17 هيأ سعد جمعان كرة ولا أحلى لباسل الفهد على مشارف منطقة جزاء التعاون سددها باسل المندفع بسرعة عشوائية خارج المرمى.. وفي الدقيقة 18 أجرى مدرب الفيصلي (الهادلي والي) تغييراته بإشراك فهد فلاته مكان بدر هوساوي في الهجوم اتبعه مدرب التعاون البرازيلي (سليو) بإشراك ناشي العرماني بدلا من سعيد الأحمري من أجل تدعيم الهجوم وفك الحصار عن هداف الفريق محمد الراشد الذي تاه بين كماشتي نايف هوساوي وعبدالله دوش قلبي دفاع الفيصلي.. وفي الدقيقة كرة عكسية من محمد الراشد داخل المنطقة للعرماني لم يحسن التصرف بها.. وفي الدقيقة 28 لعب سعد مداوي بدل عبدالله السكراني من التعاون ومبارك الاسمري من الفيصلي بدل ناصر شراحيلي الذي قل مخزونه اللياقي وفي الدقيقة 37 ونتيجة للضغط المكثف سجل باسل الفهد هدف الفوز للفيصلي وهو من الرائعة والذكية وذلك بعد أن توغل بكرة وسددها باتقان داخل مرمى التعاون بعد الهدف حاول التعاون تعديل النتيجة من خلال مجارات الفيصلي في اللعب وطرد الحكم لاعب التعاون مبرك المبرك لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.. بعد ذلك أصبح اللعب سجالا بين الفريقين دون أي خطورة على المرميين ليعلن الحكم عبدالرحمن القحطاني نهاية المباراة بفوز مستحق للفيصلي.

أحد - الخليج

المدينة المنورة - علي الأحمد

تغلب الخليج على أحد بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب حسين التركي في الدقيقة 72 من المباراة التي جرت بينهما عصر أمس بالمدينة المنورة في افتتاحية الموسم بالنسبة لهما بدوري أندية الدرجة الأولى وقد ظهر الخليج أفضل تنظيماً وأكثر تفوقا ولا سيما في منطقة الوسط واستحق الفوز على عكس أحد الذي افتقد للتجانس بين خطوطه.

ضمك - سدوس

أبها - محمد الخيري

وحقق فريق ضمك أول ثلاث نقاط بعد فوزه الصعب الذي جاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة على ضيفه فريق سدوس بهدفين لهدف بعد أن كان متأخراً بهدف، وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الثلث الأخير من عمر المباراة تحول رتمها من البرود إلى الإثارة وخصوصاً من جانب الفريق الضمكاوي الذي استيقظ بعد هدف سدوس الذي سجله وليد محسن وبعدها سجل يوسف الخيبري الهدف الأول لضمك وقبيل انتهاء اللقاء أضاف هادي شار الهدف الثاني لضمك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد