Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
متصفح جديد مفتوح المصدر يجمع سهولة الاستخدام بالتكنولوجيا المتطورة

أعلنت (Google) المدرجة في بورصة ناسداك برمز: (GOOG) عن طرح Chrome متصفح جديد للإنترنت، مفتوح المصدر صمم للرقي بتجربة التصفح حول العالم.

ويعد متصفح Google Chrome، والمتوفر الآن كإصدار (بيتا) مبدئي بـ45 لغة، ابتكاراً فريداً في عالم تصفح الإنترنت وهو يعتمد البساطة والموثوقية التي يتوقعها المستخدمون من منتجات (Google).

في بدايتها، كانت الإنترنت ممثلة في نصوص بسيطة، أما الآن فقد تطورت لتصبح منصة فعالة تمكن المستخدمين من التعاون مع نظرائهم من خلال البريد الإلكتروني والعديد من التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلى تحرير المستندات والاستماع إلى الموسيقى وإدارة الحسابات المالية لقد تم تصميم متصفح Google Chrome من أجل إنترنت اليوم وتطبيقات المستقبل.

وقال سوندار بيشاي، نائب الرئيس لإدارة منتج Chrome: (يعد متصفح الإنترنت نافذة إلى عالم الويب المليء بالإثارة، إنه أداة تمكن المستخدمين من التفاعل مع المواقع والتطبيقات التي يهتمون بها وانه لمن المهم أن لا نقف بوجه هذه التجربة المشوقة). وأضاف سوندار: (وكما هو الحال في صفحة Goole الرئيسية، تميز Chrome واجهة استخدام بسيطة تحركها تقنية معقدة تنقل المستخدم إلى عالم الإنترنت الجديد).

****

تقديم تجربة تصفح أفضل للمستخدمين

لقد صمم Google Chrome ليسهل عملية التصفح والبحث والوصول إلى المحتوى المرغوب.

* شريط موحد للعناوين والبحث يأخذك إلى الصفحة التي تريدها بسرعة ويسر.

* عند بدء لسان تبويب جديد في Chrome سيجد المستخدمون لائحة بآخر المواقع التي زاروها والعبارات التي بحثوا عنها بالإضافة إلى قائمة بالمواقع المفضلة، مما يسهل عملية تصفح الويب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد