Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
الأهلي كابيتال تستحوذ على (ذا كابيتال بارتنرشيب)

الرياض -«الجزيرة»

أتمت شركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي التجاري أمس صفقة الاستحواذ على شركة (ذا كابيتال بارتنرشيب The Capital Partnership)، مدير الأصول والمختص في حسابات الشركات وكبار العملاء.

وقالت الشركة في بيان إن عملية الاستحواذ من شأنها تعزيز الخدمات التي تقدمها إدارة الثروات بالأهلي كابيتال عبر توظيف والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها (ذا كابيتال بارتنرشيب) في مجال الاستثمار بالأسواق خارج المملكة، وتصميم صناديق الصناديق حسب احتياجات العملاء، وصناديق الأوقاف وتنظيم الأعمال العائلية والممتلكات، بالإضافة إلى استقطاب مهارات تحليل المحافظ الاستثمارية.

وقال الأستاذ عبد الكريم أبو النصر، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري ورئيس مجلس إدارة الأهلي كابيتال: نرحب بشركة (ذا كابيتال بارتنرشيب) وفريقها من الخبراء إلى مجموعتنا المصرفية الأوسع. سيمنحنا وجود الشركة الجديدة بيننا القدرة على توسيع رحاب منتجاتنا وخدماتنا التي نقدمها للعديد من كبار العملاء هنا في المملكة.

وتعتبر عملية الاستحواذ هذه الأكبر لشركة الأهلي كابيتال منذ انطلاقها في شهر أبريل من العام الماضي 2007م، وينظر لها على أنها خطوة هامة باتجاه تحقيق هدفها وهو تقديم أفضل الخدمات لعملائها وتكون الرائدة في مجال إدارة الأصول والثروات.

من جهته، لخص أحمد فريد، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال، عملية الاستحواذ الجديدة بقوله: تعد هذه العملية خطوة متقدمة لشركتنا، فهي تقربنا بشكل سريع من أسواق رئيسية هامة، ناهيك عن إضافتها مزيداً من الخدمات القيِّمة إلى جانب الخدمات التي نقدمها لعملائنا من كبار العملاء من الشركات العائلية والأفراد على حد سواء. الشركتان تحملان ثقافة مشتركة، أما هذا التحرك فسيمدنا بمزايا عديدة خلال فترة قصيرة من الزمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد