Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال تبدأ استقبال الترشيحات

الرياض -«الجزيرة»

أعلنت جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال بدأ استقبال الترشيحات الخاصة بجوائزها التي سيتنافس عليها شباب الأعمال، وحددت الجائزة ستة حقول في قطاع الأعمال والتجارة إضافة إلى رصدها لجوائز خاصة للجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية التي تدعم الشباب السعودي في مسيرته.

وتوقع أمين عام الجائزة بدر بن محمد العساكر أن الجائزة ستحفز الشباب على التنافس الشريف المتميز وخدمة الوطن في القطاعات الاقتصادية التي أصبحت السعودية الآن فيها وجهة عالمية في اجتذاب الاستثمارات إضافة إلى كونها الدولة الأولى في تصدير النفط.

وأكد العساكر أن قطاع الأعمال السعودي رحب بانطلاق هذه الجائزة التي تأتي ضمن نمو اقتصادي سعودي مستمر مما يعزز الدور السعودي الريادي في الاقتصاد الوطني. وستعتمد الجائزة في تقييمها على أبحاث تقوم بها لجان الجائزة أو ترشيحات من الغرف التجارية والجامعات أو من شركات القطاع الخاص أو شباب الأعمال أنفسهم. وبين العساكر إن الجائزة ستخصص في أعوامها الأولى للسعودية ثم تنطلق خليجياً وعالمياً، مشيراً إلى أنها ستكون مفتوحة لشباب وفتيات السعودية لتسهم مع أنظمة وتشريعات حكومية لدعم قطاع الأعمال، حيث ستكون الجائزة حافزاً للشباب للتغلب على معوقات داخلية وخارجية، وتعزيز التنافسية وتبادل الخبرات المتميزة فيما بينهم، كما ستسهم الجائزة أيضاً في تشجيع قطاعات الأعمال الأخرى في القطاعين العام والخاص الداعمين لفئة الشباب نحو التميز في تجاربهم ونشاطاتهم.

وبيّن العساكر أن الجائزة ستتضمن ستة أفرع في قطاعات الصناعة وتخصص لمشاريع صناعية جديدة لها تأثير إيجابي، وفي القطاع الخدمي، وفي قطاع الزراعة، وللقطاع التجاري، ولقطاع التقنية، كما تم تخصيص جائزة الفرع السادس للقياديين من الذين يعملون في قطاعات قيادية ولهم تأثيرهم الإيجابي في القطاع، كذلك سوف تقدم الجائزة جوائز سنوية خاصة للجهات الحكومية والأهلية المتميزة في دعم الشباب، والجائزة الأخرى لرجال الأعمال الذين قدموا مبادرات للشباب سواء مشاريع أو استشارات وتوجيهات. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الجائزة ستقوم بمراجعة دورية لهذه الفروع لتطويرها أو إضافة ما يخدم توجهها التنموي، كما ستبدأ تواصلها مع جوائز عالمية للاستفادة من تجاربها والتوجه بجائزة الأمير سلمان للعالمية في مرحلة قادمة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد