Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
فيما دشنت مكتبا لتسهيل إجراءات الاستقدام
«العمل»: توطين الوظائف خيار وطني لا بديل عنه

جدة - راشد الزهراني

أكدت وزارة العمل أن توطين الوظائف خيار وطني لا بديل عنه في الوقت الذي ارتفعت فيه نسب البطالة بين الجنسين.

وقال نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد أمام منتدى الموارد البشرية: "نؤكد أن وزارة العمل عازمة على التواصل مع كل الغرف التجارية في جميع أنحاء المملكة وهدفنا صياغة رؤية مشتركة حول برامج التوطين وآليات دعم القطاع الخاص في كل منطقة على حدة وبما يتفق مع خصائصها ومقوماتها الاقتصادية والاجتماعية ووسيلتنا التفاعل الإيجابي مع مكونات القطاع الخاص المختلفة".

مشيرا إلى أن المنتدى نتيجة مهمة لكونه يحمل شعار الشراكة الاستراتيجية التي تهدف إلى زيادة عنصر العمل الوطني في العملية الإنتاجية التي تتخذ من القضاء على البطالة بين أبناء وبنات الوطن غاية لها وصياغة رؤية مشتركة حول برامج التوطين وآليات دعم القطاع الخاص في كل منطقة على حدة وبما يتفق مع خصائصها ومقوماتها الاقتصادية والاجتماعية ووسيلتنا التفاعل الإيجابي مع مكونات القطاع الخاص المختلفة. من جهته أوضح رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية ورئيس غرفة جدة صالح بن علي التركي أهمية مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بين وزارة العمل وغرفة جدة التي تهتم بتدريب وتهيئة الشباب السعودي للانخراط في مختلف ميادين العمل متوقعا أن يكون لها مردود كبير في المستقبل.

ودلل على هذا التعاون بإقامة هذا المنتدى الذي تنبعث أهميته من الشراكة الاستراتيجية بين وزارة العمل وغرفة جدة من كونها تتويجا لما نادي به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - من حتمية الشراكة في بناء الوطن بين القطاع الخاص والجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة العمل.

وبين أن المنتدى هو الأهم بين كل المنتديات لوضع الأسس لعملية تنمية اقتصادية واجتماعية يشارك فيها كل القطاعات الحكومية إلى جانب القطاع الخاص من أجل تنمية الوطن.

وشكر في ختام كلمته معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي وكل فريق العمل لما لعبوه من دور كبير في التنسيق مع الغرفة في تنفيذ استراتيجية الشراكة التي وعدت بها الوزارة في استراتيجيتها التي يصورها هذا المنتدى المهم.

بدوره ألقى رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة رئيس المنتدى الدكتور سمير حسين كلمة رفع خلالها شكره لوزير العمل لاهتمامه بهذا الحدث المهم الذي يهتم بتطوير شركات القطاع الخاص وتهيئتها لدفع عجلة السعودة ومواجهة التطلعات بتوطين الوظائف.

وكان المشاركون قد قاموا قبيل حفل الافتتاح بتدشين «مكتب تسهيل» الذي يترجم الشراكة الاستراتيجية بين وزارة العمل وغرفة جدة وهو مكتب قامت وزارة العمل بافتتاحه في مقر الغرفة لتسهيل إجراءات حصول القطاع الخاص على احتياجهم من العمالة الوطنية والأجنبية، وسيكون مؤهلا بفريق ممن لديهم خبرة سابقة في مجال التوظيف والاستقدام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد