Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
نيابة عن سمو الأمير سطام
ابن عياف يفتتح ندوة تحديات النقل والمرور بالمدن

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض رعى سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن مساء أمس حفل افتتاح ندوة تحديات النقل والمرور بالمدن (الواقع والتطلعات) التي تنظمها أمانة منطقة الرياض وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء وذلك بقصر طويق بحي السفارات.

وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى المهندس صالح الدميجي وكيل أمين منطقة الرياض للتعمير والمشاريع رئيس اللجنة المنظمة لندوة ( تحديات النقل والمرور بالمدن) رحب فيها بسمو أمين منطقة الرياض، والحضور حيث أبرز في كلماته محاور الندوة تتركز فيها تطوير استراتيجيات النقل - الحلول غير التقليدية في النقل - قضايا السلامة المرورية، إدارة الطلب على النقل، تطبيقات المعلومات والاتصالات.

وأكد الدميجي في كلمته تأثير توصيات هذه الندوة في استراتيجيات وخطط أمانة منطقة الرياض تجاه قضايا النقل والمرور في مدينة الرياض.

ثم ألقى المهندس فهد بن عبدالله البيشي مدير عام الدراسات والتصاميم والمشرف على أعمال الندوة كلمة رحب فيها بسمو الأمين والحضور.

وأكد في كلمته أهمية هذه الندوة وما ستتناوله من أمور تخص النقل والمرور ثم تطرق إلى جهود وإنجازات إدارة الدراسات والتصاميم في الأمانة واستعرض بعض المشاريع المهمة وكذلك دور وحدة هندسة المرور.

تلا ذلك كلمة الإدارة العامة للمرور ألقاها نيابة عن مدير عام الادارة العامة للمرور في المملكة المقدم الدكتور علي الرشيدي حيث رحب فيها بسمو الأمين والحضور وأبرز الدور البارز والمميز لرجال المرور في المملكة فقال يقومون بجهود حثيثة في التعامل اليومي مع قضايا التنظيم وفك حركة المرور بحكم مجال عملهم، ومسؤولياتهم المناطة بهم كما تطرق الدكتور الرشيدي إلى تعامل المرور مع قضايا النقل والمرور.

بعد ذلك شاهد الجميع فيلما وثائقيا عن المرور في مدينة الرياض وجهود الأمانة في حلها.

كلمة سمو أمين منطقة الرياض

بعد ذلك ألقى سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن كلمة رحب فيها بالحضور ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض لرعايته هذه الندوة والإخوة القائمين على هذه الندوة والمشاركين فيها.

وأكد سموه على أهمية هذه الندوة وما سوف تطرحه في جلساتها، فقال: تعتبر تحديات النقل والمرور في المدن إحدى أكثر القضايا أهمية نظراً للطلب المتزايد والمتسارع على البنية التحتية لشبكة النقل وتأثيرها على الاقتصاد والازدهار الاجتماعي والبيئة المحيطة، وتعتبر مدينة الرياض واحدة من المدن العالمية التي تشهد نموا عمرانيا واقتصاديا متسارعا. وكذلك تحديا كبيرا في مجال النقل والمرور رغم توفر شبكة طرق متميزة الأمر الذي يتطلب أن تكون الرؤية واضحة وان يتم بذل المزيد من الجهود لمواجهة هذا التحدي الكبير في التخطيط على المديين القريب والبعيد.

وأبرز سموه دور أمانة منطقة الرياض وشركائها من القطاعات والمصالح الحكومية لوضع الخطط والبرامج الكفيلة بحل مشاكل النقل والمرور ورفع وتحسين مستوى السلامة. وأكد سموه على أهمية هذه الندوة وتسليطها الضوء على أمور النقل والمرور. وأمور تناولها سموه في كلمته.

بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة والداعمة، ثم افتتح المعرض المصاحب للندوة. واستمع سموه إلى شرح واف عن محتويات المعرض.. ثم شرف الجميع حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

هذا وقد حضر الحفل معالي وزير النقل السابق في جمهورية مصر العربية د. عصام شرف وعدد من الخبراء والمختصين ووكلاء أمانة منطقة الرياض والمديرون العامون وبعض رؤساء البلديات الفرعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد