Al Jazirah NewsPaper Monday  20/10/2008 G Issue 13171
الأثنين 21 شوال 1429   العدد  13171
F.M

تجلّت الروح الرياضية بين لاعبي

الفريقين على الرغم من حساسية المباراة وأهميتها.

* واكب الديربي انطلاقة قناة art الزعيم ببداية مشجعة ومقبولة.

* لا أدري لماذا انتحل شاب شخصية وصفة رجل الأمن الصناعي؟ ولماذا تعمد آخر إدخال (سكين) معه إلى الملعب؟ ولماذا أصر ثالث على إدخال الألعاب النارية، بل إشعالها في المدرج النصراوي؟ أسئلة مهمة تحتاج إلى دراسة..

* (أسوأ من سيئ) عبارة قيلت بتصريح هادئ فأصابت كبد الحقيقة، عندما يكون المرء هادئاً يقول كلاماً منطقياً وعاقلاً!

* تصريحات المحلّل ماجد عبد الله من أهم العوامل السلبية التي تهز ثقة لاعبي النصر في قدرات حارسهم ومدربهم، والمشكلة أنها تمر مرور الكرام دون ردة فعل إدارية.

* ثلاثة أبيات صدح بها الشاعر الأنيق فيصل اليامي جاءت معبِّرة عن فوز كان الزعيم بأمس الحاجة إليه.

* بالأمس البعيد كان النصر يحشد كل قواه من أجل مواجهة الهلال لعل الحظ يحالفه كي يصحح أوضاعه نفسياً وفنياً وإدارياً من وراء نتيجة الديربي، وفي الوقت الحاضر باتت مباريات الديربي بمثابة محطة وقود هلالية لاستعادة التوازن وتجديد الثقة وإعادة اكتشاف الذات.

* القناص ياسر، الصويلح، الزوري، البحري، الطريدي، المسيليم، الجاسم، كريري، صاحب والراهب.. نجوم قدموا لرباعي القمة السعودية من ملاعب الأحساء والمنطقة الشرقية، أثروا ديربي الرياض وجدة وكانوا عناصر فاعلة ومؤثّرة في تغيير مجرى المباراتين.

* قدّم السويدي ويلهامسون بلمساته وتمريراته والمدافع أسامة هوساوي بيقظته وصلابته نفسيهما بصورة زاهية في الديربي وكانا من عوامل التفوق الهلالي.

* بادرة تستحق الإشادة وإن كانت ليست بمستغربة من رياضي فاهم كالرئيس النصراوي الأمير فيصل بن عبد الرحمن، فمن يعرفه جيداً لا يستغرب روحه الرياضية العالية وتقديره لمنافسيه واحترامه لمبادئ الرياضة الأصيلة.

* الفوضى التي عانى منها مراسلو القنوات الفضائية تحديداً في القناة الناقلة الحصرية لا بد من بحث أسبابها فقد كان منظر (الزحمة) مشوهاً لجمالية الديربي وروحه الرياضية.

* لم أتوقع أن يظهر النجم أحمد الصويلح بتلك الحالة النفسية والفنية التي كان عليها.

* على الرغم من الانتقادات الموجهة لهما يظل الثنائي إلتون ورزاق ورقتين نصراويتين رابحتين.

* لم يكن من العدل التحكيمي أن يبقى فهد الزهراني في الملعب بعد (الانبراش) المتهور مرتين على أقدام ياسر والفريدي.

* في خضم الثناء على نجومية لاعبي الزعيم ينبغي أن لا نغفل الدور المهم الذي قام به اللاعب المثالي عبد اللطيف الغنام في وسط الميدان إلى جانب عزيز.

* القناص تفوق على سعد الحارثي، وكانت لغة الحسم لمصلحته، وما زال النصر يعجز عن الفوز على غريمه التقليدي منذ (5) سنوات في الدوري وخصوصاً بحضور نجمه الحارثي.

* أعتقد بأن محمد نامي الأنسب لخانة الظهير الأيمن ولكنه يحتاج لتنمية ثقافته الكروية بسبب تعاطيه للكروت بطريقة غير احترافية.

* أغرب ما سمعت ما صرح به المحلّل ماجد عبد الله عندما طالب بإلغاء عقد مدرب النصر رادان بين الشوطين!!

* عشاء (العروس) كشف (الدروس) في صياغة سيناريوهات وتكتيكات الهجوم الجديدة وفق أجندة ثابتة تم إعدادها سلفاً..!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد