Al Jazirah NewsPaper Friday  24/10/2008 G Issue 13175
الجمعة 25 شوال 1429   العدد  13175
فلسطيني يقتل مستوطناً ويجرح شرطياً بالقدس قبل أن تقتله الشرطة
ليفني تمهل نفسها حتى الأحد لتشكيل الحكومة الجديدة

القدس المحتلة -« الجزيرة» - رندة أحمد - بلال أبو دقة

أعلنت زعيمة حزب كاديما الإسرائيلي تسيبي ليفني أمس الخميس أنها ستعلن الأحد تشكيلة حكومتها الجديدة وإلا فإنها ستطلب تنظيم انتخابات مبكرة. وقالت ليفني للصحافيين خلال استقبالها أعضاء في البرلمان من حزبها حان وقت القرار. لقد تحدثت للتو مع الرئيس (شيمون بيريز) لأبلغه بأنني سأقابله الأحد لأعلمه بقراري، إما نشكل حكومة جديدة، وإما نذهب إلى انتخابات مبكرة.

وتبدأ الدورة البرلمانية لفصل الشتاء الاثنين، وتنتهي المهلة القانونية المعطاة لليفني في الثالث من تشرين الثاني - نوفمبر، وهي من 42 يوما. على صعيد ميداني فلسطيني - إسرائيلي.. تمكن شاب فلسطيني يدعى محمد سالم عبد البدن من بيت لحم أمس من طعن مستوطن إسرائيلي وشرطي بسكين في داخل مستوطنة جيلو بالقرب من بيت جالا في القدس مما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة الآخر بجراح خطرة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن فلسطينيا نفذ عملية طعن إسرائيلي وشرطي قبل ظهر أمس، في مستوطنة جيلو قرب القدس، وقتل بعد إطلاق النار عليه. وقالت الشرطة الإسرائيلية: إن منفذ العملية هو فلسطيني من شرقي القدس المحتلة ويبلغ من العمر 20 عاماً. وأضافت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على الفلسطيني ما أدى إلى مقتله على الفور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد