Al Jazirah NewsPaper Friday  24/10/2008 G Issue 13175
الجمعة 25 شوال 1429   العدد  13175
منفذو تفجيرات بالي يتقدمون باستئناف جديد ضد حكم الإعدام

جاكرتا - (د ب أ):

قال أحد محامي الاندونيسيين الثلاثة المحكوم عليهم بالاعدام لدورهم في تفجيرات بالي عام 2002 ان موكليه يعتزمون تقديم استئناف جديد سعيا لتخفيف العقوبة.

وصدر بحق المتهمين الثلاثة وهم إمام سامودرا وعمروسي وأخيه علي غفران الشهير بمخلص أحكام بالاعدام رميا بالرصاص لدورهم في تفجير اثنين من الملاهي الليلية في جزيرة بالي السياحية ما أودى بحياة 202 شخص معظمهم من السائحين الاجانب.

وأوضح المحامي أحمد خوليد أنه سيجري تقديم طلب آخر للمراجعة القضائية نيابة عن أسر المتهمين. ونقلت وكالة أنباء (أنتارا) الرسمية عن المحامي (سنقدم الاستئناف على الفور.. ونأمل أن يكون الاسبوع المقبل).

وجاءت هذه التصريحات بينما كان المحامي يرافق أسرة مخلص خلال زيارة له في سجن بجزيرة نوساكامبانجان القريبة من الساحل الجنوبي لجاوة الوسطى.

ويعد هذا الاجراء الاحدث في سلسلة المراجعات القضائية التي تهدف إلى إرجاء تنفيذ إعدام المتهمين الثلاثة المدرجين على قائمة المحكوم عليهم بالاعدام منذ عام 2003م.

وكان محامو المتهمين الثلاثة طالبوا المحكمة الدستورية بإعادة النظر في شرعية الاعدام رميا بالرصاص واصفين هذا الاسلوب بأنه (غير دستوري) لانهم قد لا يموتون على الفور وهو ما يجعل هذا الاسلوب نوعا من (التعذيب) إلا أن المحكمة رفضت الطلب معللة بأن البدائل الأخرى ستكون مؤلمة أيضاً.

ولم يظهر أي من الثلاثة بادرة ندم على تورطهم في التفجيرات التي استهدفت ملهيين ليليين. ومن المقرر أن يعلن مكتب المدعي العام الاندونيسي غدا الجمعة موعد تنفيذ الحكم الذي توقع ممثلو الادعاء أن يتم قبل نهاية العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد