Al Jazirah NewsPaper Friday  24/10/2008 G Issue 13175
الجمعة 25 شوال 1429   العدد  13175
ابتداء من الغد وعبر المسار التوظيفي السابع عشر
طرح أكثر من 1000وظيفة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة بجدة

جدة - راشد الزهراني

تدشن غرفة جدة غداً - السبت - المسار التوظيفي السابع عشر الذي يوفر أكثر من 1000 فرصة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة عبر 45 شركة أعلنت مشاركتها، وتبدأ الجهات المنظمة في استقبال راغبي العمل منذ التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً يومياً بداية من السبت وحتى الأربعاء القادم بمقر الغرفة.

ويتوجه مئات الشباب والفتيات الراغبين في العمل للمشاركة في المسار التوظيفي الذي تنظمه إدارة السعودة والتوظيف في الغرفة بالتعاون مع عدد كبير من شركات القطاع الخاص بهدف توطين الوظائف وفتح مجالات جديدة للتوظيف في مختلف القطاعات.

وعقد قطاع التوظيف في غرفة جدة اجتماعاً تعريفياً أمس الأول جرى خلاله التعرف على الآليات المتبعة في برنامج التنظيم الوطني للتدريب المنتهي بالتوظيف في حضور الجهات المنظمة.

وكشف عابد عبد الله عقاد المدير التنفيذي لقطاع السعودة والتوظيف في الغرفة أن كل الاستعدادات اكتملت لاستقبال الشباب بداية من التاسعة من صباح السبت في برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك المنتهي بالتوظيف ضمن المسار السابع عشر للتوظيف، حيث سيتلقون وعلى مدار 5 أيام متتالية تستمر حتى الأربعاء المقبل دورة في الإرشاد المهني، في حين ستجرى المقابلات الشخصية بين طالبي العمل وشركات القطاع الخاص المشاركة في المسار حتى الواحدة ظهراً وعلى مدار ساعتين ونصف يومياً، وتقام المقابلات بغرفة جدة.

وأشار إلى أن أكثر من 45 شركة أعلنت مشاركتها رسمياً في المسار السابع عشر، حيث سيتم توفير أكثر من 1000 فرصة عمل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها.. كشفت الأستاذ منى صالح خميس مديرة إدارة التوظيف النسائي في قطاع السعودة والتوظيف بالغرفة عن مسار الخاص بتوظيف الشابات من 16 إلى 18 نوفمبر المقبل في مقر الغرفة أيضا، وستطبق فيه نفس الشروط، وأكدت أن البرنامج يقدم مميزات كبيرة لراغبي التوظيف.. حيث سيكون بإمكانهم مقابلة المتقدمين لشغل الوظائف مباشرة، ويتحمل التنظيم الوطني للتدريب المشترك تكاليف التدريب كاملة، ويتم احتساب من تم التعاقد معهم ضمن نسبة السعودة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد